وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الشوتوكان النابلسي يستضيف الخبير طربيه

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 14:21 )
نابلس- معا- استضاف مؤخرا مركز الشوتوكان واللياقة البدنية بنابلس مول الخبير الفلسطيني "علي طربيه 6 دان ممثل "الاتحاد الأوروبي للألعاب المشتركة" fekda، من بلدة سخنين في الداخل الفلسطيني، وبحضور الخبير "خالد عوده" 6 دان عضو إدارة اتحاد الكاراتيه الفلسطيني ورئيس لجنة الاختبارات في الاتحاد والعديد من المدربين وعشرات اللاعبين من حملة الأحزمة البنيه والسوداء في المركز.

وقال الخبير"عمر اشتيه" 6 دان وممثل" جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" W.T.K.A في فلسطين ، ومدرب مركز الشوتوكان واللياقة البدنية بنابلس أن اللقاء التدريبي كان ناجحا ومتميزا بالحضور الكبير وبالوجبات النوعية التي قدمها خبراء الكاراتيه الضيوف.

وأضاف اشتيه أن اللقاء التدريبي ابتدأ بكلمه له رحب فيها بالخبيران طربيه وعوده وكافة الحضوروالمشاركين في اللقاء.

وأشاد اشتيه بالجهود الكبيرة التي يبذلها الخبير طربيه في سبيل تطوير الكاراتيه الفلسطينية فهو صديق للعديد من الخبراء والمدربين في الضفة الغربية والقدس وهو يتبادل الزيارات والنشاطات بينه وبين العديد من المدربين الفلسطينيين.

كم وأشاد اشتيه بالخبير عوده وشكره على تلبيته للدعوة كونه ممثلا لاتحاد الكاراتيه في منطقة الشمال ،كما ودعا اشتيه لوحدة الرياضة الفلسطينية من اجل النهوض بمستوى أفضل للاعبينا ومنتخباتنا وخاصة منتخب الكاراتيه الفلسطيني الذي سوف تبدأ أولى فعاليات اختياره يوم غد الجمعه والذي سوف يشهد منافسات قويه من اجل اختيار الأفضل.

وكانت الفقرة الأولى للقاء التدريبي فقرة الإحماء البدني التي قدمها علاء طربيه من سخنين، تلا ذلك الفقرة الثانية والتي قدمها الخبير طربيه والتي تركزت على أهم الكيهونات والأساسيات لدى لاعب الكاراتيه وخاصة حملة الأحزمة البنيه والسوداء حيث ركز فيها على كيهونات السباكي واليوري آشي.

تلا ذلك فقرة الكاتا والتي قدمها الخبيرعوده والتي ركز فيها على الكاتا وكيفية احتساب النقاط فيها مركزا على أهمية التزام لاعب الكاتا بالمعايير الرسمية والدولية المعتمدة في الاتحاد الدولي لمنافسات الكاتا مشددا على أهمية الثبات ومراعاة الأسلوب الأفضل أثناء الدوران وتغييرالاتجاه في الكاتا.

وكانت الفقرة النهائية للخبير طربيه حول الكوموتيه والقتال الحر حيث ركز فيها على أهم الكيهونات والتكنيكات المركبة التي تمكن المنافس من تحقيق نتائج جيده على بساط المباريات وخاصة كيهونات السباكي واليوري آشي والسوجي آشي.

وقدم الخبيران طربيه وعوده العديد من المداخلات حول قانون التحكيم الدولي وآخر المستجدات والتعديلات على القانون لعام 2012.

فيما تقدم العديد من الطلاب بالاسئله والاستفسارات للخبيران عوده وطربيه.

وفي نهاية اللقاء التدريبي قدم الخبير اشتيه ومثله بذلك اللاعب والمدرب "زياد الوزني" الدرع التقديري للخبير طربيه وشكر اشتيه الخبيران وكافة المدربين الذين ساهموا باللقاء على جهودهم بإنجاح اللقاء.