وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنه: عجز الحكومة مهم وعجز المواطن والموظف أهم

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 15:18 )
رام الله- معا- قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان عجز الحكومة مهم علاجه ولكن عجز المواطن والموظف اهم مبينا ان الحوار الذي بدء مع الحكومة لم يتمخض عن نتائج حيث جرى الحديث عن تاثيرات القوانين المقره على جميع الشرائح والعجز الحقيقي الذي تعاني منه الحكومة.

وبين زكارنه ان الجميع خرج مرتاحا من الاجتماع الاول وخاصة من تاكيد رئيس الوزراء ان الحوار جدي والحكومة ستلتزم بنتائجه وان جميع القوانين المقرة تخضع للنقاش.

وبين زكارنه ان نقابة الموظفين جزء من كل ولم تتوصل ولن تتوصل لاتفاقات ثنائية مع الحكومة مؤكدا ان الاتفاق يجب ان يوقع عليه جميع الاطراف.
وقال زكارنه ان المواطن والموظف يعاني من وضع اقتصادي يهدد وجوده والكثير اصبح تحت خط الفقر ويفكر بالهجره فلا يعقل ان ترتفع الاسعار في المواد الاساسية بنسبة تزيد عن 100/200 خلال الاعوام الماضية حيث ارتفعت جرة الغاز من 12 شيكلا الى 80 شيكلا واللحوم من 29 شيكلا ل85 شيكلا لسعر الكيلو وكيس الطحين من 70 شيكلا الى 175 شيكلا متسائلا هل هذا الارتفاع ليس من مسؤوليات الحكومة ؟؟؟؟ وهل عجز الموازنة اهم من عجز المواطن من توفير لقمة العيش؟؟.

ودعا زكارنه الحكومة لتحديد عجز الحكومة الحقيقي من خلال ادراج حقوق الموظفين وخاصة تعديل رواتبهم التي تآكلت بنسبة 100/40 وحقوق المزارع والقطاع الخاص والعمال والعاطلين عن العمل والشيخوخة وحقوق المتقاعدين !! وتسآل زكارنه هل نجبي ضريبة ولا نقدم خدمات!!؟.

وبين زكارنه ان الموظف يدفع الضريبة لشراء كل احتياجاته ولا يستطيع استردادها كما التاجر مثلا!! ويتم فرض ضريبة على دخله وراتبة الذي هو معاش وليس ربح !! ويحصل عليه لتعب وعرق ودم لخدمة المواطن!! ولا يعقل اضافة ضريبة على راتبه دون اعطاءه حقوقه المنصوص عليها بقانون معتمد ومحاولة الزامه بتبعات مالية كبيرة باقرار قوانيين جديدة!!!.

واكد زكارنه ان ذلك لا يعني بعدم تقبل الموظفين لتحمل مسؤولياتهم بالتساوي مع باقي القطاعات من خلال الالتزام بنتائج الحوار.