وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة نضال المرأة تدعو لتفعيل قرار مجلس الأمن الدولي 1325

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 12:38 )
الخليل-معا- دعت كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى تفعيل قرار مجلس الأمن الدولي 1325والمتعلق بحقوق المرأة، وهو قرار صدر عن مجلس الأمن الدولي في جلسته رقم 4213 بتاريخ 31/10/2000، وبضرورة دعم نضال المرأة الفلسطينية والعمل على حمايتها من الانتهاكات التي تمارس بحقها من قبل الاحتلال.

وأضافت الكتلة خلال اجتماع لكادرها النسوي اجتماعاً بحضور سكرتيرة المكتب التنفيذي للكتلة منى النمورة وسكرتيرة الكتلة في محافظة الخليل ميسون الشوامرة ،وكادر الكتلة عبير النابلسي ورائدة أبو نجمة بفرع الخليل، أن المرأة الفلسطينية لعبت دوراً مهماً في العمل الوطني الفلسطيني.

وطالبت النمورة بضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني للأرض الفلسطينية وتمكين شعبنا من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الأراضي المحتلة في الرابع من حزيران 1967، مشددة على أهمية العمل مساءلة الاحتلال ومحاسبته على جرائمه تجاه النساء الفلسطينيات، أمام مؤسسات الأمم المتحدة ذات الاختصاص، وأن المجتمع الدولي مطالب بدعم نضال المرأة الفلسطينية ضد الاحتلال وتوسيع التعاطي معها على كافة المستويات وأمام جميع المحافل الدولية.

وأكدت النمورة أنه بات مطلوبا تبني استراتيجيات دولية لدعم حقوق النساء الفلسطينيات اللواتي تنتهك حقوقهن من شهيدات وجريحات وأسيرات ولاجئات وصاحبات أملاك مصادرة، وكذلك ضمان مشاركة المرأة الفلسطينية الكاملة والمتساوية في كافة مستويات صنع القرار وحماية حقوقها كافة.

ودعت الأحزاب والقوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني إلى تعزيز وتوسيع مشاركة النساء الفلسطينيات وضرورة تطوير البرامج الداعمة لهذه المشاركة.