وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الرياضية بجنوب غزة تتميز رغم المعيقات

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 13:04 )
غزة- معا- تواصل اللجنة الرياضية بمنطقة جنوب غزة تميزها وتقدمها رغم قلة إمكانياتها والمعيقات التي تواجهها، من أجل الترويح عن الشباب وتقوية أبدانهم وأذهانهم، مدركةّ المعنى الحقيقي للمقولة الشهيرة "العقل السليم في الجسم السليم".

هذه النشاطات لا تقتصر على فئة معينة أو رياضة معينة، فقد أوضح إياد الغلاييني رئيس اللجنة أن نشاطات اللجنة تتنوع تشمل جميع الفئات الواقعة تحت اللجنة المركزية في منطقة جنوب غزة بداية، وفي كثير من الأحيان يتعدى الأمر إلى منافسات بين جميع مناطق القطاع من شماله إلى جنوبه.

ويقول الغلاييني: "حرصنا منذ تولينا لإدارة اللجنة على بناء كادر رياضي متميز يستطيع تحمل الأعباء الملقاة عليه ويُمثل المنطقة، بالإضافة إلى متابعة البطولات المقامة والإشراف عليها، فشكلنا منتخب مميز شارك في البطولات المتعددة والفعاليات التي تقيمها الحركة، لكن على مستوى الاتحادات الرسمية الرياضية فلدينا نادي المجمع الإسلامي، الذي خرج منه أبطال مثّلوا فلسطين في ألعاب ورياضات متعددة حتى في خارج الوطن، وكان لهم حضور بارز ومشرف".

وأضاف: "نظمنا دورات لتأهيل الحكام ودورات مدربين للفرق الرياضية بالمفهوم العلمي الحديث، ومنافسات وفعاليات خاصة في ذكرى الشهداء الأبرار مثل ذكرى استشهاد الشيخ احمد ياسين الذي نظمنا في ذكرى استشهاده بطولة استمرت لشهر كامل، وبطولة شهر رمضان، وأيضا في نهاية العام نظمنا فعاليات رياضية بمناسبة انطلاقة حركة المقاومة".

وحول تمثيل فلسطين والمنطقة في الخارج، أفاد الغلاييني: "مثلنا فلسطين في العديد من المحافل الدولية، فشاركنا في بطولات في مصر وقطر والإمارات والجزائر، وحتى في الصين وألمانيا وغيرهم، وقد أشاد الجميع بالمستوى الذي قدمناه خاصة في ظل الإمكانيات المحدودة المتوفرة".

أما عن خطة عمل اللجنة للعام الحالي قال إياد الغلاييني: "أعددنا خطة تم إقرارها ودراستها بتمعن من قبل الأخوة أعضاء اللجنة المركزية الموجودين في المناطق الستة في منطقة جنوب غزة وسيبدأ تنفيذها في القريب العاجل".

وأضاف: " قسمنا بطولاتنا لهذا العام على ثلاث بطولات تقام كل أربع أشهر، فهناك بطولات لتنس الطاولة وبطولات لكرة القدم وكرة طائرة وبطولات لألعاب القوى وغيرها من الألعاب، فأنشطتنا متنوعة ومتجددة ولا تقتصر على لعبة معينة أو رياضة معينة".

وبخصوص ما تقدمه اللجنة لذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة فقد أوضح الغلاييني أن نادي الجزيرة يستقطب اللاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة وكان له تمثيل مشرف على مستوى فلسطين، ويتولى مسئوليتهم فهم يحتاجون إلى الاهتمام الكبير سواء على المستوى المادي أو المعنوي، وسيتم التنسيق مع مختلف الأندية لتنظيم بطولات لهم في القريب العاجل في أكثر من رياضة.

أما عن المعوقات التي تواجهها اللجنة، فقد أوضح الغلاييني أن المنطقة بحاجة إلى ملعب معشب ومجهز تُنظم عليه المنافسات والبطولات والتدريبات، وبحاجة أيضاً إلى صالة رياضية مغطاة تخدم المنطقة، مضيفاً: "طالبنا أكثر من مرة خلال العام الماضي بأن يتم توفير ملعب معشب ومجهز كباقي المناطق في قطاع غزة، نجري عليه تدريباتنا ومبارياتنا، وتوجهنا إلى البلدية وإلى إخواننا في الحركة، ونحن على أمل أن يتم ذلك خلا أقرب وقت".

وفي ختام حديثه، وجه رئيس اللجنة الرياضية رسالة شكر إلى إخوانه في قيادة الدعوة بمنطقة جنوب غزة التي تبذل كل ما يمكنها بذله من أجل إنجاح العمل الرياضي، قائلاً: "هم الداعمون لنا دائما ويشاركوننا في فعالياتنا وأنشطتنا، ويكرّموا فرقنا الرياضية في بطولاتنا المتعددة، فلهم منا كل الشكر والتقدير".