وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية رعاية المعوقين تستقبل مراقب مفوضية "ايكو"

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 14:56 )
غزة-معا- استقبلت جمعية رعاية المعوقين بقطاع غزة "شمس " في مقرها الرئيسي بغزة صابر عاشور مراقب المفوضية الأوربية للمساعدات الإنسانية ( ايكو ) ، حيث كان في استقباله الاستاذ ارسلان الاغا رئيس مجلس ادارة الجمعية وعدد من موظفي الدوائر والبرامج.

واطلع السيد عاشور على احوال الجمعية من خلال جولة تفقدية بين اقسامها ووحداتها المختلفة ، حيث تفقد مركز شمس للتربية الخاصة ، برنامج بورتج، مركز السمعيات والتخاطب، صالة الجومانيزيم، مركز التدريب والتطوير بالإضافة الى روضة الياسمين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعرف على خدمات الجمعية وبحث سبل تقديم الدعم لها.

واتفق الطرفان على التعاون المشترك لتقديم المساعدات والخدمات الصحية للأطفال المعاقين والمهمشين الذين يعانون من ظرف اقتصادي أو اجتماعي متردي ضمن خطة عمل ممنهجة ، مؤكدا التزام المفوضية الأوروبية في دعم قطاع الاعاقة في قطاع غزة.

من جانبه شكر أرسلان الأغا السيد صابر عاشور على جهودهم في تنمية المؤسسات وتقديم الدعم لها من اجل توفير خدمات نوعية ومتكاملة.

جدير بالذكر ان المفوضية بدأت العمل بالأراضي الفلسطينية في عام 2000 ، و قدمت مساعدات انسانية بقيمة 600 مليون يورو في عام 2011 موزعة على الضفة وغزة والقدس، شملت قطاع الغذاء والرعاية الصحية وتوفير مياه نقية.