وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت المجتمع ينظم لقاء "دور المرأة في نشر وتعزيز ثقافة السلم الأهلي "

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 14:59 )
غزة-معا- نظم برنامج حقوق الإنسان والحكم الرشيد في مؤسسة صوت المجتمع ورشة عمل بعنوان " دور المرأة في تعزيز السلم الأهلي " وذلك بالتعاون مع جمعية نسائم الفجر ".

وتطرق يوسف الى مفاهيم السلم الأهلي بان لها أهمية ضرورية في خلق وتأسيس لغة التسامح والحوار البناء بين أفراد المجتمع ومن تم الانتقال لمفهوم السلم الأهلي وهو المحافظة على نشر الأمن والأمان والسلامة لكافة الأهالي المقيمين على الأرض بشرط أن لا يتعدى أحد على آخر .

واكد سعد على الأهداف والأهمية الضرورية لنشر ثقافة السلم الأهلي وهى خلق لغة الحوار البناء بين شرائح المجتمع ، تكوين علاقات مبنية على أسس علمية سليمة ، القضاء على جميع أشكال الفساد والصراعات والفلتان والفوضى الموجودة في المجتمع.

ونوه سعد إلى دور المرأة في نشر وتطبيق السلم الأهلي يجب ان يكون عن طريق حضور المرأة للورش والدورات التدريبية التي تعقد في المؤسسات والجمعيات التي تنادي بدعم ونشر هذه المواضيع ، ووسائل الإعلام لها اهمية كبيرة في نشر ثقافة السلم الاهلي ومن خلال التوعية والإرشاد عن طريق الفضائيات والانترنت ، والحث للتماسك والترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع من خلال نشر روح التسامح والتفاهم والحوار السليم في المجتمع .

وفي نهاية الورشة تم التأكيد علي أهمية دور المرأة في المجتمع والإيمان الكامل بقدرتها علي تحمل المسؤولية والاتصال التواصل في المجتمع بما تملكه من ثقافة وأسس علمية سليمة في نشر هذه المفاهيم.