وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تستقبل الملحق التجاري لجمهورية سلوفاكيا

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 16:26 )
بيت لحم- معا- استقبل د. سمير حزبون، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم، الملحق التجاري لجمهورية سلوفاكيا بيتر كلوسار لبحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك لتعزيز التبادل التجاري وتبادل الخبرات.

واتفق الطرفان على عقد لقاء تعريفي بالاقتصاد السلوفاكي لرجال الأعمال في منتصف شهر آذار القادم.

كما تم الاتفاق على تنظيم زيارة وفد تجاري و صناعي من غرفة بيت لحم إلى سلوفاكيا للاطلاع عن قرب على الواقع الاقتصادي هناك و بحث إمكانية التعاون المشترك مع نظرائهم من القطاع الخاص. و في نهاية اللقاء تم التأكيد على استمرارية التعاون و تبادل الخبرات و المعلومات لما فيه من مصلحة للطرفين.

وعلى صعيد آخر استقبل السادة أعضاء مجلس إدارة غرفة بيت لحم سامي ابو عيطة و سامي ثلجية و مدير عام الغرفة علاء عديلي و نائب المدير العام السيدة فيروز خوري وفد من غرفة تجارة الناصرة ضم رئيس غرفة الناصرة سامي شاهين و مديرها العام هاني الفار ومريان ابي نادر يامن روك ، وتأتي هذه الزيارة استكمالا للتعاون القائم بين غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و غرفة تجارة و صناعة الناصرة و الجليل من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين.

وهدفت الزيارة لبحث سبل التعاون المستقبلي في تنفيذ بعض النشاطات الاجتماعية و الثقافية و الاقتصادية على غرار نشاط سوق الميلاد الذي شاركت فيه غرفة بيت لحم خلال فترة الأعياد في الناصرة. و من طرفهم، وكان في استقبالهم الذين اعربوا عن استعدادهم التام للتعاون لإنجاح أي نشاط مستقبلي تهدف غرفة الناصرة إلى تنفيذه لتكون هذه التوأمة مثالا يحتذى به بين المؤسسات .