وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب ضد الاستيطان في الخليل تعقد لقاء لحملة "شدي حيلك يا بلد "

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 16:22 )
الخليل- معا- عقد تجمع شباب ضد الاستيطان، اجتماعا تحضيريا للحملة الدولية الثالثة لاعادة فتح شارع الشهداء في قاعة عبد الخالق يغمور التابعة لرابطة الجامعيين في الخليل.

وشارك في الاجتماع نحو 100 شخص كممثلين لمختلف الفصائل والقوى والمؤسسات والجمعيات الوطنية الفاعلة و مجالس الطلبة و الحركات الطلابية وعدد من الإعلاميين من محافظة الخليل.

وقال محمد البكري ممثل القوى الوطنية : لن ندخر جهد يساهم في مضمون هذه الحملة التي يستعد العالم كله لفضح سياسة اسرائيل العنصرية من خلالها".

فيما أكد محمد ابو صبيح مدير المراكز و الانشطة في بلدية الخليل على ضرورة التنوع في الفعاليات استكمالا للحملة بحيث يكون هناك استمرارية تعرض الاحتلال لمزيد من الضغط يجبره على اعادة فتح شارع الشهداء.

من جانبه قال المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان في فلسطين: هدف الاجتماع تنسيقي و اشراكي لمؤسسات البلد في الحملة التي ستمتد من 20-25/2/2012 والتي أسميت " شدي حيلك يا بلد " و حتى نوزع الادوار و نخلق مزيد من الترتيب و الجهوزية للانطلاق بفعاليات الحملة التي يجب ان تعبر عن نبض الشارع الفلسطيني الساخط على على عنصرية و انتهاكات الاحتلال اليومية.

وفي وقت لاحق قام شباب ضد الاستيطان بانزال العلم الخاص بوحدة غولاني عن بيت عائلة السعيد في تل رميدة بعد ان رفعه الاحتلال في ظل غياب رب العائلة عن البيت .

يذكر ان الحملة الدولية لاعادة فتح شارع الشهداء قد انطلقت بفعالياتها المتنوعة ابتدءا من المحاضرة حتى المظاهرة عام 2010 في اكثر من 25 موقع في العالم و عام 2011 في اكثر من 31 موقع كان مركزهم الخليل.