وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزق يتهم شركة كهرباء غزة بالسعي لتكريس الانقسام

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 18:15 )
غزة -معا- اتهم محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي شركة كهرباء غزة بالسعي لتكريس الانقسام في محاولة منها للتنصل من التزاماتها اتجاه المساهمة في دفع فاتورة كهرباء غزة .

وطالب الزق في تصريح مكتوب وصل "معا" الشركة مجددا بالالتزام بالمساهمة التي تم التوافق عليها لتغطية فاتورة كهرباء غزة والكف عن محاولات البحث عن بدائل صيانية للانفصال عن شركة الكهرباء الوطنية .

وطالب بضرورة أن لا يكون المواطن هو فقط عنوان الجباية في الوقت الذي يعاني المواطن من انقطاع الكهرباء، ويدفع فاتورة استخدامه لماتورات الكهرباء بما يعنيه ذلك من دفع فاتورة حساب مالي، ومن تداعيات خطيرة على حياة المواطنين.

وشدد على ضرورة أن تشمل أيضا الجباية كافة المؤسسات والوزارات الحكومية والبلديات التي لا تدفع شيكلا واحدا لشركة الكهرباء، إضافة لكافة المرافق والمؤسسات الفصائلية التي لا تلتزم أيضا بالدفع .

كما طالب بضرورة معالجة الخلل الكارثي في نسبة فاقد الكهرباء 38% سواء بالجانب الفني أو السرقات حيث أن فاتورة المواطن هي من يتحمل عبء هذا الخلل الذي يسجل عليه دون استخدامه ، وهذا يعني دفع ما يزيد عن ثلث الفاتورة .

وأكد بان المعالجة الجذرية لهذا الأمر تتطلب موقفا وطنيا موحدا بإنهاء الانقسام ، وتشكيل حكومة وطنية تستطيع أن تشكل عنوانا شرعيا وضامنا للاتفاق مع جهات إقليمية جاهزة لتمويل ربط غزة بشبكة الكهرباء الإقليمية.