وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرار اختفاء أبوتريكة

نشر بتاريخ: 10/02/2012 ( آخر تحديث: 10/02/2012 الساعة: 13:52 )
القاهرة - معا - لا حديث بين جماهير الأهلي المصري طوال الأيام الماضية سوى عن محمد أبو تريكة والموقف المشرف الذي قام به لمساندة أهالي ضحايا مذبحة بورسعيد ، ومشاركته في مظاهرات تطالب بالقصاص العاجل من الجناة وهو الموقف الذي زاد كثيرا من شعبية نجم الأهلي المحبوب داخل مصر وخارجها .

أبو تريكة لم يتاجر بالشعارات مثل غيره كما قال موقع " استاد الاهلي " ، لكنه حرص كما قال الموقع على مساعدة أهالي ضحايا وتقديم يد العون لهم والتخفيف عليهم في مصابهم الأليم .

وأثار اختفاء أبو تريكة عن الأنظار طوال الأيام الماضية العديد من التساؤلات ، حتى تمكن "ستاد الأهلي" من كشف السر وراء اختفاء أبو تريكة ، ففي الوقت الذي تردد فيه أنه يعيش في عزلة ببيته في ظل سوء حالته النفسية ومقاطعته النادي ، إلا أننا رصدنا اللاعب "رغم التكتم الشديد الذي يفرضه على تحركاته" يقوم بجولات "يومية" لزيارة أهالي الضحايا في بيوتهم ، ودعمهم ماديا ومعنويا وتسفير عدد غير قليل منهم لأداء العمرة بالتعاون مع شركة "فودافون"التى يرتبط معها بعقد إعلاني حيث طلب اللاعب من الشركة مساعدته ، وبالفعل قامت "فودافون" بتنفيذ كل طلبات ابو تريكة ، وقدمت مساعدات كثيرة لاهالى الضحايا خلال الايام الماضية ، ومازال مندوبو الشركة يرافقون ابوتريكه فى جولاتة اليومية لزيارة اهالى الضحايا وتنفيذ كل ما يطلبه اللاعب لأسر الضحايا .

وقام أبو تريكة عصر أمس الأول "الأربعاء" بالتوجه إلى منطقتى (عين شمس والمطرية ) ومعه حسام غالى ووائل جمعة بعدما وضع برنامجا يضمن له الوصول الى كل اسرة من أسر ضحايا المذبحة وتقديم الدعم لهم .

وقرر ابوتريكه تأجيل السفر الى الاراضى الحجازية لاداء العمرة حتى يقوم بتوزيع كل التبرعات على اهالى الضحايا الذين يشعر تجاههم بالمسئولية الكبيرة بعدما شاهد بعينيه ما حدث لهم فى ستاد بورسعيد .

وأكد أبو تريكة بالحرف لأهالي أسر الضحايا أنه لن يترك حق شهداء بورسعيد يضيع هباء ، وانه واللاعبين يتابعون عن قرب سير التحقيقات حتى يستعيدون حقوق الشهداء وحتى ترتاح أسرهم بعد تقديم الجناة الحقيقين للمحاكمة ، وهتف مع أهال الضحايا " يا نجيب حقهم .. يا نمموت زيهم" في مشهد مهيب .

واكد أبو تريكة أنه ولاعبى الفريق قررو اعفاء الاهلى من اية مستحقات لديهم والتنازل عنها طوال فترة الحداد التى تم اعلانها على ارواح ضحايا بورسعيد ، مشيرا الى أنه لم يرفض حضور الجلسة التى عقدها مجلس ادارة النادى مع اهالى الشهداء كما تردد مؤخرا وانما كان مشغولا ببعض الزيارات لصالح أهالي الضحايا ، ومن ثم لم يتمكن من الحضور ، نافيا وجود خلافات بينه وبين إدارة الأهلى بل أنه بات راضيا "إلى حد ما" بعد القرارات التى اتخذتها الادارة مؤخرا بتسفير اهالى الضحايا للعمرة ووضع نصب تذكارى للشهداء داخل النادى .

وشدد ابوتريكه على انه لن يرتدى فانلة المنتخب أو ينضم إليه خلال الفترة المقبلة قبل لقاء افريقيا الوسطى ، حتى يتم القصاص للشهداء الشهداء ، ويتم تسليم الجناة للمحاكمة ، وينالون العقاب الذى يستحقونه ، ومن ثم فقد اتفق مع زملائة من لاعبى الاهلى على الاعتذار عن عدم الانضمام للمنتخب خلال هذه المرحلة حتى يتم استعادة حقوق الشهداء .

وأكد نجم الأهلي أنه وزملائه لن يتمكنوا من اللعب مرة أخرى قبل إعدام من اغتالوا شباب الألتراس ، مشددا على أنه وكل اللاعبين جاهزين للإدلاء بأقوالهم فى القضية كشهود عيان على ماجرى داخل ستاد بورسعيد عقب نهاية المباراة .

وأشار أبوتريكة فى تصريحاته أنه لم يتخذ قراره النهائى باعتزال اللعب لأنه مشغول حاليا بما هو أهم من خلال البحث عن حقوق الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من اجل تشجيع الاهلى ومن ثم فأنة سوف يتخذ القرار المناسب فى الوقت المناسب ، رغم اعترافه بأنه يجد صعوبة بالغة فى العودة لممارسة كرة القدم مرة اخرى ، ملمحا إلى أنه قد يعتزل بعد القبض على الجناة والقصاص منهم حيث لم يعد قادرا على اللعب بعد المشاهد الدموية التي رأها في بورسعيد .