وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يشارك في خيمة الاعتصام بالخليل

نشر بتاريخ: 10/02/2012 ( آخر تحديث: 10/02/2012 الساعة: 15:19 )
الخليل-معا-شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على راس وفد من الحركة في خيمة الاعتصام في تل الرميدة التي نصبت ضد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين وبهدف الدفاع عن الاراضي والمنازل المهددة بالمصادرة.

وادى البرغوثي مع جموع المواطنين صلاة الجمعة في العراء امام الخيمة في تل الرميدة .

واشاد البرغوثي في كلمة القاها في الاعتصام بصمود اهلنا في الخليل خاصة المواطنة هناء ابو هيكل التي رفضت ملايين الشواكل من اجل التخلي عن منزلها للمستوطنين وآثرت البقاء فيه رغم ما تتعرض له من تنكيل وعدوان من المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان منزل عائلة ابو هيكل بات قلعة للصمود في وجه الاحتلال والاستيطان وعنوانا للتحدي والارادة القوية وشوكة في حلق المستوطنين في البؤرة الاستيطانية في تل الرميدة المسماة "رمات يشاي" مما حال دون توسيع البؤرة بسبب هذا الصمود البطولي .

واضاف البرغوثي ان صمود عائلة ابو هيكل والمواطنين في تل الرميدة وشارع الشهداء والبلدة القديمة من الخليل هو جزء من صمود الخليل برمتها التي لم يفلح الاحتلال على مدار اربعين عاما في كسر ارادة اهلها.

ودعا البرغوثي الى دعم صمود عائلة ابو هيكل وتل الرميدة والبلدة القديمة وتبني سياسة اقتصادية لتعزيز صمود الناس في مناطق الجدار والاستيطان خاصة في الخليل والقدس .

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان حركة المبادرة الوطنية ستشارك دون توقف في كل الفعاليات المناهضة للاستيطان حتى تفشل محاولات الاحتلال التوسعية.

وزار البرغوثي بعد الاعتصام واداء الصلاة منزل ابو هيكل حيث اطلع على اعتداءات المستوطنين ضدها بما في ذلك نشر جنود الاحتلال في محيط منزلها مؤكدا ان عائلة ابو هيكل تقدم نموذجا في المقاومة الشعبية داعيا المواطنين الى المشاركة خلال الاسابيع المقبلة في دعم عائلة ابو هيكل.

كما زار البرغوثي عددا من المواقع في الخليل التي يتهددها الاستيطان مشددا على بطولة اهالي المحافظة ومثمنا المبادرة الشعبية التي احيت البلدة القديمة من خلال خلق تواجد للمواطنين فيها على مدار الاسبوع خاصة ايام الجمع والصلاة في الحرم الابراهيمي لمواجهة الامر الواقع الاسرائيلي بامر واقع فلسطيني.