وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تحصد المراتب الثلاث الأولى لجائزة "ثومبسون" في التصوير الصحفي

نشر بتاريخ: 10/02/2012 ( آخر تحديث: 10/02/2012 الساعة: 20:28 )
عمان- معا- حصدت فلسطين المراتب الثلاث الأولى في التصوير الصحفي للعام 2011، الذي تنظمه مؤسسة 'ثومبسون'، وذلك خلال حفل خاص أقيم لذلك، في العاصمة الأردنية عمان.

وكانت المرتبة الأولى لأفضل مصور إخباري، للمصور الصحافي محمود عليان من صحيفة القدس، والمرتبة الثانية لأفضل مصور إخباري من فلسطين- غزة، عادل حنا من وكالة الأسوشييتدبرس، والمرتبة الثالثة لأفضل مصور إخباري من فلسطين- غزة أحمد عماد ديب ويعمل لوكالة ديموتكس.

وتقدمت نقابة الصحافيين الفلسطينيين بالتهاني للزملاء الصحافيين الفائزين بجائزة مؤسسة 'ثومبسون' لعام 2011، وأدانت منع قوات الاحتلال الزميل عليان من السفر والمشاركة وتسلم الجائزة.

وفاز المصور عليان عن صورة "التحدي" بين فتى فلسطيني وجندي إسرائيلي، خلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار الفاصل.

وقال عليان: "لم أستطع المشاركة في الحفل لاستلام الجائزة وذلك لأسباب قاهرة، حيث منعت من السفر من قبل السلطات الإسرائيلية"، وأهدى عليان فوزه لروح والده المرحوم ولكافة الزملاء العاملين في صحيفة القدس، وكافة مصوري فلسطين ولمدينة القدس خاصة.

وأكدت النقابة أن المصورين الفلسطينيين لهم مشاركات واسعة في كافة المسابقات، وتكاد لا تخلو أية مسابقة في العالم من فائز فلسطيني، مؤكدا على الإبداع والذوق الرفيع الذي يتمتع فيه الفنانون الفوتوغرافيون في فلسطين.

واعتبرت نقابة الصحفيين، قرار الاحتلال منع الزميل عليان من السفر، انتهاكا إسرائيليا واضحا لحقوق الصحفيين في التنقل والحركة، داعية الاتحاد الدولي للصحفيين إلى مساءلة إسرائيل وإدانة سلطات الاحتلال، التي تواصل انتهاكاتها اليومية بحق الصحفيين الفلسطينيين.