وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جوجل ونادي دبي للصحافة يختتمان برنامجاً تدريبياً بمشاركة130 اعلاميا

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 11/02/2012 الساعة: 11:00 )
دبي-معا- إختتمت شركة جوجل ونادي دبي للصحافة برنامجاً تدريبياً استهدف 130 إعلامياً من العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة من مختلف قطاعات العمل المرئي والمكتوب والمسموع.

وامتد البرنامج التدريبي لمدة أربعة أيام في مدينة دبي للإعلام، حيث تم تقسيمه إلى جزئين استهدف أولهما الإعلاميين الناطقين باللغة العربية لمدة يومين، والآخر خُصص للناطقين باللغة الإنجليزية.

ويأتي هذا البرنامج في سياق شراكة شركة جوجل مع نادي دبي للصحافة لعقد سلسلة من الورش والبرامج التدريبية تحت مظلة "أكاديمية جوجل للإعلام".

وقدم مدربون من شركة جوجل مجموعة من أحدث التطبيقات التدريبية لتعزيز مهاراتهم على استخدام منتجات وأدوات جوجل التعليمية التي تخدم مجال عملهم، من خلال إطلاعهم على طبيعة عمل محرك البحث والتعامل مع الأخبار على موقع يوتيوب والتعاطي مع إسهامات الأجيال الجديدة، وتكتيكات الإبداع باستخدام تقنيات الخرائط و"جوجل+" وقطاع الأعمال.

وقد حظيت الورشة باستجابة وحضور فاق التوقعات من غالبية المؤسسات الإعلامية العربية والدولية العاملة في دولة الإمارات لممثلي الصحف، والتلفزيونات، والإذعات، والمجلات، والوكالات الإخبارية، والمواقع إلكترونية.

كما أشاد المشاركون بما قدمه فريق عمل جوجل من تطبيقات ومعلومات قيمة تساهم في تطوير استخداماتهم في مجال العمل الإعلامية، آملين أن يشهد المستقبل المزيد من المبادرات المماثلة.

في هذا الإطار، أثنت مريم بن فهد، المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة، على الجهود التي تقدمها شركة جوجل في المنطقة، وعبرت عن سعادتها بمستوى مشاركة وتفاعل الإعلاميين في الإمارات، وقالت:" إن هذه أولى ثمرات التعاون مع جوجل وأن المستقبل سيشهد المزيد من المبادرات الهادفة إلى دعم مسيرة العمل الإعلامي ولصقل وتطوير مهارات الكفاءات".

من ناحيتها قالت مها أبو العينين، مدير الاتصالات والشؤون العامة بشركة جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: " لقد أصبحت مهنة الإعلام أكثر تطلباً من أي وقت مضى في ظل التغطيات الإخبارية اليومية المتواصلة. ومن خلال أكاديمية Google للإعلام، فإنه من دواعي سرورنا أن نقدّم التدريب اللازم للإعلاميين على إستخدام أدوات الإنترنت المتقدمة لمساعدتهم على إتمام عملهم. وبفضل شراكتنا مع نادي دبي للصحافة، ستستمر Googleفي تقديم التدريب للإعلاميين وقادة الرأي بدولة الإمارات الذين يلعبون دوراً محورياً في تشكيل مستقبل الاعلام.

وقد حصل المشاركون على شهادات تقديرية موثقة من جوجل ونادي دبي للصحافة في نهاية البرنامج.