وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة حول تأثير الثورات العربية على القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 11/02/2012 الساعة: 12:41 )
رام الله -معا- عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل تدريبية ضمن مشروع بناء قدرات نسوية بتمويل من مؤسسة Kvinna Till Kvinna ، بجلستين بعنوان " تأثير الثورات العربية على القضية الفلسطينية، و كيفية ادارة المبادرات وتنفيذها).

وحضر اللقاء عدد من ممثلي المؤسسات القاعدية في منطقة الوسط والتي تمثلت بجمعية نادي سيدات قراوة بني زيد، مركز نسوي بدو، مؤسسة أوج، نادي سيدات بيتونيا، ومجموعة من مؤازرات المركز الفلسطيني. فقد جلس المدير العام للمركز الفلسطيني مع المشاركات وتم الحديث عن تأثير الثورات العربية في القضية الفلسطينية، وطرحت المشاركات آرائهن وأفكارهن، وتمت مناقشتها.

أما الموضوع الثاني الذي تم تدريبهن عليه هو الضغط والمناصرة، وكيفية ادارة المبادرات وتنفيذها، وطريقة كتابتها ووضع الهدف العام والاهداف التفصيلية، والنشاطات التي يراد تنفيذها واعداد الموازنة. وتحليل المشكلة ووضع اسبابها ونتائجها.

كما يأتي هذا التدريب كجزء من سلسلة من التدريبات التي ينظمها المركز لمجموعة من المؤسسات القاعدية بهدف بناء قدرات نسائية قادرة على وضع مبادرات وتنفيذها وتكون هذه المبادرات مؤثرة وتعبر عن اهمية دور المرأة السياسي، ويطالبن بحقوقهن من خلال هذه المبادرة.