وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ختام زيارته لغزة- وفد اتحاد الأطباء العرب يتضامن مع خضر عدنان

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 11/02/2012 الساعة: 19:49 )
غزة- معا- شارك وفد الأمانة العامة لاتحاد أطباء العرب في ختام زيارته لغزة التي استمرت عدة أيام في اعتصام تضامني مع الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ ما يقارب الشهرين.

ووجه المدير العام للاتحاد الدكتور جمال عبد السلام في كلمه له أمام المعتصمين في مقر الصليب الأحمر بغزة التحية للأسير عدنان، مشيداً بصموده الأسطوري في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وقال :" إن حياة الأسير عدنان والأسرى جميعاً غالية ويجب الدفاع عنهم والتضامن معه لنيل حقوقهم".

وأكد على ضرورة كشف زيف شعارات الاحتلال وتعرية قوانينه، ونقل قضية الأسير عدنان إلى المحافل الدولية، مشدداً على ضرورة مواصلة التضامن والعمل على توسيع نطاقه لتشكيلَ حالة ضغطٍ على الاحتلال وتضييق الخناق عليه. وبين أن الاتحاد سيحاول إثارة قضية إهمال علاج الأسرى في المحافل الدولية لتعرية جرائم الاحتلال بحقهم.

وفي السياق، اطلع الوفد على معاناة أهالي الأسرى والمضربين عن الطعام المتواجدين في مقر الصليب الأحمر، وأكد تضامنه الكامل معهم والعمل بكل جهد عربي ودولي للضغط من أجل الإفراج عنهم. وأكد مدير لجنة الإغاثة والطوارئ في الاتحاد د. إبراهيم الزعفراني تضامنه الكامل مع أهالي الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً على أن العزيمة القوية لدى الأسرى لا سيما عبر الإضراب الطويل عن الطعام يسجل في صفحات تاريخية لم يسبق لها مثيل.

وشدد خلال احتضانه أصغر أسير في العالم يوسف الزق الذي كانت أسرته تضامنه مع الأسير في خيمة الاعتصام على ضرورة تضافر الجهود للتضامن مع الأسرى والعمل من أجل الإفراج الكامل عنهم.