وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس جامعة الإسراء الأردنية يشيد بمستوى جامعة الاستقلال المتميز

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 11/02/2012 الساعة: 23:41 )
اريحا- معا- أكد البروفيسور نعمان الخطيب رئيس جامعة الإسراء الأردنية بأن جامعة الاستقلال تتمتع بمستوى أكاديمي وعلمي وأمني متميز جعلها ملتقى ً لمختلف فروع المؤسسة الأمنية الفلسطينية الموحدة.

وأضاف: "استطاعت جامعة الاستقلال أن تسابق الزمن بجدارة فبنت لنفسها سمعة ووجوداً متميزاً على صعيد الجامعات الأمنية عربياً وعالمياً، بل تفوقت على البعض منها، فهي لا تتميز بروعة عمارتها وبنيتها التحتية فحسب، بل وتتميز وعلى نحو مماثل في برامجها التدريسية وكادرها وخططها ونوعية طلبتها, وكل هذا لم يكن لولا وجود الإدارة الحكيمة والعقلية المتميزة المتمثلة بصاحب المبادرة اللواء توفيق الطيراوي".

جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الاستقلال صباح اليوم السبت لبحث سبل التعاون، حيث كان في استقبال الضيف اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء الجامعة، ود. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الجامعة ونواب الرئيس للشؤون الأكاديمية والعسكرية والإدارية وعمداء الكليات.

وفي بداية اللقاء رحب اللواء توفيق الطيراوي بالضيف وقال: "أن التعليم هو من أهم الاستثمارات للشعب الفلسطيني, ونحن في هذه الجامعة نركز على الطلبة وبناء مهاراتهم وقدراتهم الضرورية لتطوير المؤسسة الأمنية الفلسطينية للوصول إلى خدمة الوطن والمواطن.

وأضاف: "إن جامعة الإسراء تعتبر ملتقى متميزاً للثقافات والعلوم الإنسانية والتكنولوجية والعلوم والدراسات المتنوعة لذلك نحن نحرص على بناء جسور التعاون الأكاديمي والعلمي معكم, ولتكريس الجهود العلمية والأكاديمية والبحثية معكم بما يكفل الفائدة والتقدم للجميع".

بدوره شدد د. نايف جرًاد على أن نسج علاقات التعاون والتبادل بين جامعة الاستقلال والجامعات الأخرى هو ضمن الرؤيا والنهج الذي تتبعه الجامعة منذ نشأتها، إيماناً منها بأهمية التكامل مع الجامعات الأخرى، خاصة وأن جامعة الاستقلال لا تسعى لمنافسة الجامعات كونها تختلف في طبيعتها الأمنية.

وأضاف: "أن تلاقي الجهود ما بين الجامعتين اليوم سيكفل التقدم والتطور للجانبين نحو الأفضل".

من ناحيته رحب د. نعمان الخطيب بالتعاون بين الجامعتين في المجالات التي تفتح الآفاق لكليهما, وجرى خلال اللقاء عرض فيلم تعريفي عن الجامعة وبرامجها التدريسية وخططها المستقبلية, كما وتم خلال اللقاء الاتفاق على قيام وفد من جامعة الاستقلال بزيارة لجامعة الإسراء خلال الأيام القادمة.

وفي نهاية الزيارة تم اصطحاب الوفد في جولة تعريفية للتعرف على مرافق الجامعة عن قرب.