وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة مشجعي منتخب مصر بفلسطين تنظم وقفة مع ضحايا بورسعيد

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 08:54 )
غزة- معا- محمد حجاج- اعتبر أسامة الفرا محافظ خانيونس السابق أن دماء الشعبين الفلسطيني والمصري امتزجت بتراب هذه الأرض الطاهرة منذ أكثر من سبعة عقود وصنعت وحدة الدم ووحدة المصير المشترك للشعبين.

وقال الفرا خلال الوقفة التضامنية التي نظمتها رابطة مشجعي المنتخب المصري بفلسطين تضامنا مع ضحايا كارثة ستاد مدينة بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من سبعين مشجعا من جمهور الأهلي في صالة رويال بالاس بخانيونس :'إن هذه الوقفة حملت الكثير من الدلالات والمعاني بين الشعبين الشقيقين وجسدت وحدتهما معا تأكيدا منهما على عمق الروابط والأواصر المشتركة بينهما'.

وكان العديد من الكوادر والأسرة الرياضية من شتى محافظات غزة قد أمّت بيت العزاء على مدار الأيام الثلاثة الماضية يتقدمهم نائب رئيس اللجنة الاولمبية وليد أيوب وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم ومحمد النجار ممثل وزير الشباب والرياضة في غزة وعدد كبير من رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية وممثلي وسال الإعلام المختلفة وحشد كبير من مشجعي روابط الأندية المصرية والمنتخب المصري.

وتابع الفرا مخاطبا الجمع المحتشد في بيت العزاء ' لقد أوجعتنا أحداث بور سعيد وآلمتنا كثيرا رغم أن هذه المدينة ارتبطت في ذاكرتنا بالنضال الشاق ضد الغزاة مؤكدا أن هذه الأحداث لم تكن صناعة مصرية خالصة ، ولفت الفرا إلى أن شعبنا ارتبط بعرى وثيقة مع الشعب المصري الشقيق الذي علم الدنيا ومن أرضه بزغ نور الحضارة ، وواصل الفرا حديثه قائلا إن ما حدث دبرته أيد خارجية تعبث بمصر لإبعادها عن دورها الريادي في طليعة الأمة العربية ودفعت مصر ثمنا كبيرا ولطالما امتزج الدم الفلسطيني والمصري على هذا التراب الطاهر، مؤكدا أن هذه المنطقة التي نقف عليها كانت شاهدا على بطولات شعب وجيش مصر وفيها وقف المشير طنطاوي ذات يوم يروي حكاية المصير المشترك بين الشعبين.

وعبر الفرا عن أمله في أن تتمكن مصر من مداواة جراحها مقدما التعازي لكافة أسر الضحايا مؤكدا أن مصر ستبقى الرائدة لقضايا الأمة العربية.

كما أمّ بيت العزاء وفد رياضي كبير من محبي النادي الأهلي المصري تحملوا مشاق السفر من بينهم مؤسس رابطة مشجعي الأهلي علاء خالد والمنسق العام للمبادرة الخاصة بالتعزية ومؤسس رابطة مشجعي الزمالك سهيل نشوان وضياء الزهري أحد مؤسسي رابطة محبي وعشاق الأهلي.

الأسطل: شركاء في الدم والمصير
بدوره قال الشيخ طه الأسطل عضو رابطة مشجعي المنتخب المصري إن مصر كانت على الدوام هي المدافع الأول والأخير عن عروبتها منذ أكثر من سبعة عقود قدمت خلالها عشرات الآلاف من الشهداء من فلذات أكبادها ،وحيا الأسطل جهود الشقيقة مصر في تحقيق المصالحة الفلسطينية واحتضانها للقضية الوطنية منذ بداية الصراع العربي الإسرائيلي وقال لقد أصبحنا شركاء في الدم والمصير.

النجار: الإنسان بنيان الله في الأرض
وفي كلمة وزير الشباب والرياضة بالحكومة المقالة قال محمد النجار ممثل الوزير إن جريمة ستاد بورسعيد ارتكبتها أيد عابثة ومشبوهة هدفت إلى إحباط الشعب المصري إلا أنها وحدت شعبنا مع شقيقه المصري ووصف الأيدي التي قتلت هؤلاء الشباب بأنها يد مأجورة لا تريد لمصر الخير ، واعتبر النجار أن الإنسان هو بنيان الله في أرضه ملعون من هدمه ، وهؤلاء الشباب عادوا من بورسعيد جثثا هامدة بلا أي ذنب.

واختتم النجار قائلا' علينا أن نستشعر عظم الجريمة ونسأل الله عز وجل أن يحمي مصر من كيد الأعداء وما يدبروه لها.

وفي الكلمة الختامية للوقفة التضامنية قال أسامة عمر احد مؤسسي رابطة عشاق ومحبي الأهلي ' لقد أطلقنا مبادرة لتقديم واجب العزاء لضحايا كارثة بورسعيد من جمهور الأهلي بمشاركة كافة أطياف الحركة الرياضية في فلسطين' .

ومن المقرر أن يغادر الوفد الشبابي الرياضي إلى القاهرة خلال الأسبوع القادم لتقديم واجب العزاء للنادي الأهلي وتابع أن هناك جهودا تبذل من كافة الجهات المسئولة في محافظات غزة لتسهيل سفر الوفد إلى مصر.