وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي سلفيت النسوي يتسلم قاعة النشاط الرياضي الجديدة

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 09:21 )
سلفيت- معا- تسلم نادي سلفيت النسوي قاعة النشاط الرياضي الجديدة وذلك بعد اتمام تجهيزها من قبل الجهة المسؤولة عن تنفيذ المشروع.

جاء ذلك بعد اجتماع عقد في مقر النادي حضره ممثلين عن التعاون الالماني الفلسطيني K.F.W ورئيسة النادي انتصار عزريل وسمية البر من الهيئة الادارية للنادي والمهندس داوود من التعاون الالماني الفلسطيني والمهندسة ميساء عفانة من بلدية سلفيت والمهندس رعد معالي المشرف على المشروع ومسؤول شركة اليمك التي تولى تنفيذ المشروع.

حيث رحبت في بداية الاجتماع رئيسة النادي النسوي انتصار عزريل بالحضور وتحدثت عن النادي ومشاريعه ووضعت الحضور في صورة الوضع العام للنادي ، منوهة الى ان النادي يتمتع بصفة اعتبارية مستقلة ويشكل احدى المؤسسات الغير حكومية ويعمل على مستوى المدينة والمحافظة والوطن وينطلق في عمله من مسؤوليته الوطنية تجاه اعضائه والمجتمع المحلي والمؤسسات، ويعمل على تحسين واقع المراه واوضاعها الاجتماعية والاقتصادية والمهنية لدعم مسيرة وصمود هذه الشريحة المهمة في المجتمع وهذه المؤسسة لتصبح مؤسسة رائده على مستوى الوطن.

واعربت عزريل عن سعادتها بهذا الانجاز والذي سيخدم شرائح وقطاعات المجتمع النسوي في سلفيت ، مؤكدة حرصها على أهمية الارتقاء بالقطاع النسوي في المدينة والمحافظة انسجاما مع توجهات السلطة الوطنية الفلسطينية للنهوض بعملية التنمية على كافة المستويات ولتطوير الكوادر البشرية وخصوصا النساء اللواتي يشكلن نصف المجتمع وعليهم تقع مسؤولية كبيرة في التربية واعاد النشىء الصالح للنهوض بالمجتمع الى جانب شريكها الرجل.

وقالت عزريل أن أهمية تطوير بناء مقر لنادي النسوي تنبع من دور النادي وكافة المؤسسات الاهلية في تنمية واقع المرأه والمجتمع اقتصاديا واجتماعيا وفي كافة مناحي الحياة الخدماتية.

واكدت عزريل على مبدأ التكامل و المشاركة الفاعلة لكافة قطاعات وشرائح المجتمع للنهوض بواقع المدينة والمحافظة.

وقالت ان هذا المشروع مدعوم من التعاون الالماني الفلسطيني وهو يقوم عل تطوير قطاع المراة في المدينة بشكل خاص وفي المجتمع الفلسطيني بشكل عام ، موضحة ان النادي يقوم على تقديم المشاريع المناسبة والانشطة الضرورية التي تخدم السيدات والفتيات في المدينة.

ويذكر ان نادي سلفيت النسوي اسس عام 1995م وحصل على مشروع لبناء الطابق الثاني من التعاون الالماني الفلسطيني بقيمة اثنان وسبعون الف يورو تقريبا بمساحة تقدر ب 260 متر مربع لاقامة قاعة رياضية نسوية بهدف تنشيط المرأه وتنمية لياقتها البدنية وتطوير قدراتها المختلفة.