وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممتازة السلة: شباب بيت ساحور يتفوق على خبرة اهلي القدس

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 13:26 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- حسم فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور مباراته الأولى في دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة بفوز مستحق على أهلي القدس بنتيجة 95-73، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في صالة ماجد اسعد بالبيرة برعاية حصرية من شركة "جوال".

ورسب لاعبو الأهلي في امتحان اللياقة الأول بمباراتهم امام بيت ساحور بالرغم من الخبرة الواسعة التي يمتلكونها حيث ظهر ذلك بشكل ملفت خلال الربعين الثالث والرابع من اللقاء ويستنتج من ذلك عدم استعدادهم الجيد للدوري على عكس الفريق الساحوري.

وجاءت بداية اللقاء متكافئة من الفريقين، مع أفضلية بسيطة للأهلي المقدسي الذي تمكن لاعبوه من حسم الربع الأول بنتيجة 19-18.

ومع بداية الربع الثاني اشتدت المنافسة بين الفريقين حتى بلغت ذروتها مع نهاية الربع بسبب اقتراب النتيجة واستفاد الأهلي من تسرع لاعبي بيت ساحور وخاصة تحت السلة، وتمكن من إنهاء الربع بنتيجة 23-21، علما ان نهاية الربع شهدت إصابة اللاعب عدي هلال في ساقه ما استدعى إلى نقله إلى الطبيب والذي نصحه بضرورة الراحة لبعض الوقت.

ومع استراحة بين الشوطين، ونصائح مدرب بيت ساحور الأجنبي "بول" للاعبيه، دخلوا وكلهم حيوية ونشاط وفرضوا ايقاع لعبهم على مجريات اللقاء في الوقت الذي بدأت ملامح الإرهاق تظهر واضحة على لاعبي الأهلي الذين تراجع مستواهم بشكل كبير في ظل الانتفاضة الساحورية من خلال إبراهيم حبش وماهر قسيس وباقي افراد الكتيبة تمكنوا من قلب النتيجة رأسا على عقب بعد ان حسموا الربع 32-15.

وواصل السواحرة أفضليتهم هجوما ودفاعا مستفيدين من تباطؤ لاعبي الأهلي وتمكنوا من إنهاء الربع بنتيجة 24-16.
وتميز من الأهلي المخضرم رائد دياب ونبيل نصر ورامي البكري.
وانتهت المباراة بفوز بيت ساحور بنتيجة 95-73.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، بسام ابو ثابت.
سجلها:هيثم حوشية، ووقتها رباح رباح، 24 ثانية سليمان نصري.
المراقب الفني: عضو الاتحاد محمد زيادة وحضرها عضو الاتحاد ماجد بنورة.

ويواجه الفريق الساحوري نظيره أرثوذكسي بيت لحم في الأسبوع الثاني وذلك يوم الجمعة الساعة السادسة مساءً في صالة العمل الكاثوليكي فيما يلتقي الأهلي في نفس اليوم والصالة دلاسال القدس عند الساعة السابعة والنصف.