وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة سوا تختتم مشروع "تعاون" بقرية حزما

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 13:06 )
القدس-معا- اختتمت مؤسسة سوا لتنمية وتطوير المجتمع ومنتدى الشباب المستقل وذلك بالتعاون مع مديرية ضواحي القدس، حفل اختام لفعاليات مشروع " تعاون" بمشاركة رئيس مجلس محلي حزما موفق الخطيب، حسام الشيخ رئيس المنتدى الثقافي, وممثلي المؤسسات المدنية المجتمعية وحشد واسع من اهالي الطلبة وذلك بقرية حزما الوافعة شرقي القدس.

واكد حمزة صلاح الدين المتطوع بمؤسسة سوا الى ان مشروع " تعاون " يهدف الى خلق شراكة فاعلة بين "البيت والمدرسة والمجتمع المحلي بكونهم ركائز محاور التعليم لدى الوسط الذي يحيط بالطالب فكتمال وتوافر تلك المكونات تتوافر نجاح العملية الاكاديمية.

واضاف عصام الخطيب ممثل منتدى الشباب المستقل الى ان المشروع استمر لمدة ثلاثة أشهر بواقع لقاء اسبوعي لمدة ساعتين ، واستهدف المشروع 25 طالبا من الصفين " الثامن والتاسع" من مدرسة ذكور حزما الثانوية، وهي الفئة العمرية المؤهلة لدخول مرحلة المراهقة، وذلك لخلق بيئة تعليمية صحية بمحاورها الثلاث البيت وما يترتب عليه من واجبات ومسؤوليات، والمدرسة التي تحظى بالعبء التعليمي الأكبر، والجانب الثالث الأوسع المتمثل بالمجتمع المحلي والمحيط الذي تقع عليه المسؤولية الإجتماعية في القرية بشكل عام.

وتخلل الحفل عرض فيلم مدته 45 دقيقة تناول أهم النشاطات والفعاليات واللقاءات التي عقدت مع الطلبة خلال فترة المشروع ،إضافة الى احصاءات وتقييم خاصة بالمشروع، كما ورافقه معرضا للصور ومعرض للكتب الصادرة عن مركز الإحصاء الفلسطيني ، إضافة الى عرض الطلبة بعضا من انتاجهم اليدوي طوال فترة الثلاث شهور التدريبة.

في الختام فتح باب النقاش مع اهالي الطلبة، حول تفعيل سبل التواصل بين المحاور الثلاث لإنجاح العملية التعليمية ورفع مستوى التعليم في القرية والتوجيه السليم للطلبة والأهالي بكيفية التعامل مع ابنائهم.