وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنرال اسرائيلي يتوقع مواجهة دامية بين فتح وحماس منتصف العام القادم

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 03/12/2006 الساعة: 18:37 )
بيت لحم -معا- توقع منسق شؤون الحكومة الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية الجنرال يوسف مشلب، تفجر مواجهة عنيفة ودامية بين فتح وحماس منتصف العام القادم 2007 اضافة الى مواجهة اخرى مع اسرائيل سيكون لها تأثيرات كبيرة على المنطقة برمتها .

جاءت اقوال مشلب خلال جلسة مغلقة عقدها في مكتبه للتقيم الاوضاع داخل المناطق الفلسطينية، والاعمال التي قام بها مكتبه خلال عام 2006 حيث قدم مشليب صورة قاتمة جدا عن الاوضاع الفلسطينية ومنظومة العلاقات الاسرائيلية الفلسطينية .

ونقلت مصادر امنية مطلعه عن الجنرال يوسف مشلب قوله ان السياسة الاسرائيلية المتبعه في المناطق الفلسطينية تؤدي الى استمرار تدهور الوضع الاقتصادي والمس بحملة الجنسيات الاجنبية في المناطق وهي في النهاية لا تخدم مصلحة اسرائيل .

واضاف مشليب حسب المصادر الامنية ان الفلسطينين لا يحملون حماس مسؤولية الوضع المتردي رغم العزلة السياسية والضائقة الاقتصادية والاضرابات التي عمت الاراضي الفلسطينية حيث يوجه الفلسطينيون اصابع الاتهام نحو اسرائيل والولايات المتحدة، مؤكدا ملاحظة سيادة الاتجاه المتطرف لدى الفلسطينين الراغبين في محاكاة نموذج حزب الله وطرق عمله .

واعرب مشلب عن اعتقادة بضرورة ادخال اسرائيل للتسيهلات التي من شأنها تحسين الوضع الانساني في المناطق الفلسطينية والامتناع عن عرقلة عمل طواقم وكالة الغوث ومنحها حرية الحركة على المعابر، اضافة الى السماح بتدفق البضائع بشكل مستمر وسلس والسماح بعمل المنظمات الدولية وتشجيع المشاريع الانسانية .