وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الحركي للمعلمين يعقد اجتماعا في طولكرم

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 14:38 )
طولكرم- معا- عقد المكتب الحركي للمعلمين إجتماعا موسعا له وهاما في مقر تنظيم طولكرم ترأسه منتصر العناني أمين سر المكتب الحركي للمعلمين وبحضور نائبه حسام الكرمي ومحمد منيزل وفيصل فرح نائب امين سر المكتب الحركي المركزي ورئيس فرعية إتحاد المعلمين في طولكرم جمال بعقوب.

وقد بدأ الأجتماع بالترحيب من قبل العناني والإشادة بدور المعلمين الذين قدموا الكثير ودورهم في إيصال رسالتهم الوطنية والتعليمية ودورهم النضالي الكبير على مدى سنوات طويلة ضد الإحتلال وصموده.

واضاف منتصر العناني "أننا مقبلون على مرحلة هامة سياسية وإنتخابية في ظل مصالحة فلسطينية نرحب بها جميعاً ونشد على تنفيذها لم تصب في مصلحة ابناء شبعنا في مواجهة الاحتلال".

وخلال الأجتماع تم مناقشة العديد من القضايا الهامة وخاصة الإستحقاقات المقلبة ومطالب المعلمين الواردة للمكتب الحركي واهمها دور المعلمين في الأنتخابات القادمة التشريعية والرئاسية والبلدية والتأكيد على أهمية ذلك في قاموس المكتب في ترشيح معلمينا لها.

كما وتم مناقشة الإحتفال الترفيهي للمعلمين والذي سينظمه المكتب الحركي للمعلمين في منتصف الشهر القادم في صالة ليلتي وإطلاعهم على كافة المستجدات بشان المرحلة القادمة.

هذا ووجه المكتب الحركي مخاطبا إتحاد المعلمين بتوضيح الأمور المتعلقة بشأن زيادة غلاء المعيشة وزيادة المعلمين الذين اكملوا 3 سنوات في الخدمة وزيادة رئيس الشعبة ورئيس قسم.

ومن جهة ثانية أكد منتصر العناني بان المكتب الحركي أكد على فرز ما بين (3-5) لكل مركز إنتخابي في المحافظة من الأعضاء المنتسبين والذين يعملون في سلك التربية والتعليم، مطالبة المعلين الذين لم يسددوا إشرتاكاتهم للمكتب الحركي والإتحاد بالأسراع بتسديد الرسوم من أجل الإستفادة من المميزات وكذلك المشاركة في الإنتخابات المرتقبة للإتحاد، مواصلة التحضير للإحتفال الذي سيقيمه المكتب الحركي لاحقا في برنامج خاص، توجيه خطاب للإتحاد والأستفسار حول تأخر صرف زيادة رئيس الشعبة ورئيس القسم للمعلمين الذين اكملوا 3 سنوات في الخدمة والمعليمن الذين اكملوا 10 سنوات وصرفها بأثر رجعي منذ تاريخ إستحقاقها ورد الإتحاد بأن سبب التأخير في صرفها من خلال ممثلها جمال يعقوب عائد لعدم رفع أسماء المعلمين الذين إستحقوها إلى وزارة المالية وأن إتحاد المعليمن طالب وزارة التربية والتعليم بالمسارعة برفع الأسماء.

كما وأكد العناني بأن على وزارة التربية والتعليم بالأسراع بصرف الزيادة السنوية وزيادة غلاء المعيشة.

وفي نهاية الأجتماع أكد منتصر العناني أمين سر المكتب الحركي بان رسالة المكتب التواصل مع المعلمين وكذلك الوقوف بجانبهم وأن المرحلة هامة من أجل دعمهم وتحقيق مطالبهم وأشار العناني بأننا مقبلون على إنتخابات هامة ويجب أن نوظف انفسنا من أجل أن نكون على قدر المسؤولية.