وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة العلاقات العامة والبرتوكول في مديرية التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 16:08 )
نابلس -معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم أ.سحر عكوب فعاليات دورة العلاقات العامة والبرتوكول والتي نظمتها مديرية التربية والتعليم في نابلس بالتعاون مع كلية التدريب والتنمية في جامعة الاستقلال .

واستمرت الدورة لمدة أربعة أيام متتالية في مركز التدريب التابع للمديرية بمشاركة مديرة التربية والتعليم والنائب الفني ومجموعة من رؤساء الأقسام والموظفين في المديرية، وحاضر فيها مدربين من جامعة الاستقلال من كلية التدريب وهم أ. رياض شريم و أ. سعيد تيتان حيث تطرق المدربان إلى مفهوم العلاقات العامة، وظائف العلاقات العامة، خطوات إعداد حملات العلاقات العامة الناجحة،و كتابة الكتب والتقارير والمراسلات، فن التعامل مع الجمهور وكيفية تنظيم مقابلات الزوار وأهميتها وطرق التعامل معهم، بالإضافة إلى تعريف البرتوكول والاتيكيت والمراسم والتشريفات و صفات موظف البرتوكول والاتيكيت والمهارات الواجب توفرها فيه ومواضيع أخرى ذات صلة.

في الحفل الختامي تحدثت مديرة التربية والتعليم سحر عكوب عن أهمية مثل هذا التدريب بالنسبة للعاملين في مجال مقابلة الجمهور وفن التعامل معه حيث أن عمل موظفي المديرية هو خدماتي بحت بحيث يتعرض موظفي المديرية الى التعامل مع جميع شرائح المجتمع، وقدمت شكرها لجامعة الاستقلال ممثلة بسعادة الدكتور نايف جراد قائم بأعمال رئيس الجامعة وللدكتورة رجاء سويدان عميدة كلية التدريب والتنمية وللمدربين، متمنية مزيدا من التعاون في هذا المجال لما فيه الارتقاء في العمل وتطويره.

بدورها تحدثت الدكتورة رجاء سويدان عميدة كلية التدريب والتنمية في الجامعة حول مجالات التدريب التي تقدمها الجامعة والتعاون مع المؤسسات المختلفة في الوطن، موضحة أن من شأن تلك الدورات رفع كفاءة العاملين في المؤسسات في مجال البرتوكول والاتيكيت والعلاقات العامة.

تم في نهاية الحفل توزيع الشهادات على الخريجين من قبل الدكتورة رجاء سويدان والمقدم نظمي التيم مدير برامج الدبلوم المهني، بدورها قدمت مديرة التربية والتعليم دروع تقديرية للدكتورة رجاء باسم رئيس الجامعة والمدربين.