وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت المجتمع تنظم لقاء بعنوان "تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدى الشباب"

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 16:14 )
غزة- معا- نظم برنامج حقوق الإنسان والحكم الرشيد في مؤسسة صوت المجتمع لقاء بعنوان "تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدى الشباب"، وذلك بالتعاون مع جمعية اتحاد لجان المرأة والعمل الاجتماعي بدير البلح.

وبدأ يوسف سعد الحديث عن مفاهيم حقوق الإنسان بأنها تمثل جوهر ومفهوم الديمقراطية والحرية من حيث المساواة والعدالة الاجتماعية والسياسية . ثم انتقل بالتعريف عن مفهوم حقوق الإنسان ألا وهي جميع الحقوق التي تمنح للفرد دون تنازلات من جانبه ولا يستطيع أحد أن يمنعها عن أخر لأنها حق للجميع.

وأكد سعد على أهمية دور الشباب الفعال في دعم هذه القضية لما يملكونه من مستقبل مشرف وعنصر أساسي فعال في المجتمع وما يشكلونه من خبرات ومهارات وثقافات وإمكانيات لأهمية مبادئ حقوق الإنسان بأنها شمولية الجميع ولا تقبل التجزؤ والاستثناء ولا تنادي بحق دون الآخر ولا تدافع عن إنسان دون آخر وهي حق للجميع دون استثناء .

وفي نهاية الورشة تم التأكيد على أهمية تطبيق مفاهيم حقوق الإنسان في الاعتماد على التوعية الكافية والكاملة بحقوق الإنسان ، ومناصرة حقوق الإنسان وقضاياه، وتفعيل دور المؤسسات والجمعيات عن طريق الندوات والورش والدورات التدريبية ، وأيضا تفعيل دور وسائل الإعلام في هذه القضية ، وتشكيل مبادرات شبابية من فئات المجتمع لتبني هذه القضية.