وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العاملون في بلدية البيرة يعلنون إضرابا مفتوحا عن العمل

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 17:30 )
رام الله - معا - أعلنت لجنة العاملين في بلدية البيرة، اليوم الأحد، عن بدء اضراب مفتوح عن العمل، في أعقاب انتهاء المدة القانونية الممنوحة للمجلس البلدي لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين اللجنة والمجلس.

وتتلخص مطالب لجنة العاملين في البلدية بضرف علاوة غلاء معيشة بنسبة 3.55% لجميع العاملين بأثر رجعي من 112011، وصرف الزيادة السنوية بأثر رجعي من 112011. وتوقيع البلدية اتفاقية جماعية تضمن كافة الحقوق المكتسبة والتي تتمثل بصرف راتب شهر الثالث عشر، والزيادة السنوية، وغلاء المعيشة، والتأمين الصحي الخاص، المعايدة، وتثبيت سعر صرف الدينار، زيادة نسبة مشاركة البلدية في التأمين الصحي الخاص بنسبة 70%، حيث أن لجنة العاملين قد حصلت على أسعار مخفضة من شركة أخرى، وحيث أن البلدية قد قامت بإعادة طرح العطاء فقد ارتفعت الأسعار.

وطالبت اللجنة أيضاً بقيام رئيس البلدية بتقديم اعتذار رسمي للجنة العاملين أمام العاملين لإهانة رئيس وأعضاء لجنة العاملين.

وطالبت اللجنة بتشكيل لجنة مشتركة تشارك بها لجنة العاملين لتسكين جميع العاملين في البلدية، على أن لا يتم أية توظيفات جديدة إلا بعد الانتهاء من تسكين جميع العاملين في البلدية، إذا كان هناك حاجة لذلك.

ومن ضمن مطالب اللجنة أيضاً تشكيل لجنة شؤون الموظفين تشارك بها لجنة العاملين تعنى بدراسة احتياجات البلدية من الموظفين، تجنباً لإرهاق موزانة البلدية، وبحث تفاوت الرواتب بحيث يتم إنصاف كافة الموظفين، وخاصة القدامى.

وطالبت اللجنة بإزالة جميع العقوبات التأديبية للعاملين، والتي مضى عليها ستة أشهر فما فوق، حسب المادة (65 و66) من نظام الهيئات المحلية، وإزالتها من الملفات، وضمان حرية العمل النقابي المشروع في البلدية.

واعتبرت اللجنة أن أي تسكين دون مشار كة اللجنة بها غير معترف به، وذلك تحقيقاً للعدالة والنزاهة وضمان عدم التسكين بناء على أهواء شخصية وفئوية وحزبية، وأن يكون المقياس هو الأقدمية والمهنية والكفاءة في التسكين، وتنفيذ المطالب الأخرى التي تم ذكرها في الكتب المؤرخة 121
2012، 29112011، 27122012، والالتزام بالاتفاقية الجماعية الموقعة بتاريخ 1772011.