وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء تقييمي بين الاتحاد والقنصلية البريطانية لرحلة فريق سسترز

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 18:17 )
القدس - معا - منير الغول - كانت رحلة فريق السبيد سسترز الفلسطيني الى بريطانيا والمشاركة في معسكر تدريبي قبل ثلاثة أسابيع عنوان اللقاء التقييمي المشترك الذي عقد في مقر القنصلية البريطانية العامة في القدس بين طاقم القنصلية والاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات وذلك ظهر اول امس الخميس.

وحضر اللقاء رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية خالد قدورة ومستشار الاتحاد معتز الحسيني ومديرة فريق السبيد سسترز ميسون الجيوسي وعضو الفريق بيتي سعادة وتعذر حضور نور داود، وعن الجانب البريطاني شارك في اللقاء نائب القنصل بنجامين والمدير الاداري بول ومديرة المشاريع غادة عاروري ومنسق المشروع جمال غوشة ومسؤول القسم السياسي قيس اسعد ومديرة الاعلام مروة فطافطة.

وشكر خالد قدورة القنصلية البريطانية على دعمها فريق السبيد سسترز منذ تأسيسه عام 2007 حيث كان لهذا الدعم الاثر الكبير في تطور رياضة السيارات مؤكدا ان هناك رغبة جامحة لدى الفتيات الفلسطينيات بممارسة رياضة السيارات لكن عوائق عديدة تقف أمامهن ابرزها عدم وجود سيارات ونقص الامكانيات.

قال قدورة ان اتحاده سيحاول توفير سيارات للمساهمة في تطوير المنافسة وتشجيع الاقبال مشيرا الى الانجازات التي حققها الاتحاد في الآونة الأخيرة من خلال حضوره الدائم في مختلف المحافل وعضويته في العديد من الهيئات والاتحادات العربية والدولية وانجازاته الأخيرة وابرزها استصدار الموافقة على اصدار الدفاتر الجمركية لتسهيل حركة المتسابقين والمتسابقات والمواطنين بشكل عام حيث ستتاح الفرصة لهم للسفر بسياراتهم الى الاردن الامر الذي سيفتح الآفاق لهم لتطوير قدراتهم.

وختم قدورة حديثه بشرح مفصل حول حلبة السيارات التي سيتم تشييدها على قطعة ارض تبلغ مساحتها 30 دونما في اريحا تبرع بها الرئيس محمود عباس مؤكدا ان مهندسا فلسطينيا سيتم ايفاده الى الامارات لكسب الخبرة وان هذه الحلبة ستساهم في تنظيم بطولات دولية ومحلية وتشجع الراغبين بممارسة رياضة السيارات على الالتحاق بالاتحاد والانخراط بنشاطاته.

وتحدث نائب القنصل العام بنجامين مؤكدا حرص القنصلية البريطانية على الاستمرار في دعم الفريق النسوي الفلسطيني وايجاد الطرق الكفيلة بمزيد من التعاون.

وقال نائب القنصل ان مشاركة ودعم فريق السبيد سسترز مهمة لسببين: الاول انه فريق نسوي فلسطيني ويجب ان نشجعه والثاني كونه يظهر مدى التعاون على المستوى الشعبي والرياضي بين فلسطين وبريطانيا.

وتمنى في ختام حديثه وبمناسبة استضافة لندن لاولمبياد 2012 ان تنجح الفرق الفلسطينية بالوصول الى الاولمبياد والمشاركة فيه.
وشكرت ميسون الجيوسي مدير فريق السبيد سسترز القنصلية البريطانية على دعمها لفريق السيدات وجلب مدربات لدعم الفريق الفلسطيني حيث توج هذا الدعم بزيارة بريطانيا والتدريب على حلبة سلفستر ستون الشهيرة والتي شيدت عام 1948.

واضافت الجيوسي ان حلم المشاركة الفلسطينية تحقق سواء بالتدريب او الاحتكاك وكسب الخبرة والتعرف على كافة مهارات القيادة من خلال قيادة سيارات مخصصة للسباقات مؤكدة نجاح رحلة الفريق متمنية ان يتم دعم الفريق دائما.

وتطرقت الجيوسي لأهم مؤشرات الاستفادة في هذه الزيارة متطرقة الى كسب الخبرة والاستفادة من التدريب العملي وتوسيع آفاق المشاركات في رياضة السيارات وحضور معرض بيرمنغهام الدولي والتعرف على معدات السباق والترويج للفريق والحصول على شهادات تقديرية مما أثر في نفوس المشاركات واعدة بنقل الخبرة المكتسبة الى فتيات فلسطين.

من جانبه تطرق مستشار الاتحاد معتز الحسيني في حديثه الى التركيز على ابعاد هذه المشاركة وضرورة دعم القنصلية البريطانية باستمرار لفريق رياضة السيارات النسوي مطالبا بضرورة توسيع آفاق المشاركة وضرورة وجود حلبة للمتسابقين وواعدا باستمرارية العمل والتنسيق مع القنصلية البريطانية لدعم رياضة السيارات.

وعبرت بطلة فلسطين في رياضة السيارات لموسم 2011 بيتي سعادة عن سعادتها بالمشاركة الخارجية المميزة في لندن شاكرة القنصلية البريطانية لسماحها بالمشاركة ودعمها مؤكدة انها كمتسابقة جيدة في فلسطين سوف تسهم هذه المشاركة بتحضيرها نفسيا لمشاركات دولية في المستقبل مركزة على الفارق في المشاركة بسيارة عادية وسيارة سباق.

وقالت ان هناك العديد من اللاعبين واللاعبات الراغبين والقادرين على المشاركة لكن ضعف الامكانيات يحول دون ذلك مؤكدة ان هناك قناعة راسخة بقدرة المرأة الفلسطينية على تحقيق الانجازات وتغيير الصورة النمطية المتداولة عنها بأنها سيدة للبيت فقط.

وكانت غادة عاروري مديرة المشاريع في القنصلية البريطانية رحبت بالحضور في مستهل الجلسة واشادت بالفريق الفلسطيني على التزامه وبخاصة في هذه المشاركة وتم الاتفاق في ختام اللقاء على مزيد من التعاون لما فيه مصلحة رياضات السيارات الفلسطينية