وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يشارك بمسيرة حاشدة تضامنا مع الاسير خضر عدنان

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 22:56 )
غزة -معا- شارك حزب الشعب الفلسطيني بمسيرة حاشدة اليوم في خيمة الاعتصام امام مقر الصليب الاحمر في غزة تضامنا مع الاسير المناضل خضر عدنان الذي يخوض اضرابا عن الطعام نيابة عن كافة الاسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال الاسرائيلي لليوم السابع والخمسين على التوالي جاء ذلك على شرف الذكرى الثلاثون لإعادة تاسيس حزب الشعب الفلسطيني .

ومن جانبه ألقى شامخ بدرة القيادي في حزب الشعب كلمة الحزب اكد فيها ان ذكرى اعادة التأسيس هذا العام تأتي واسرانا في السجون والمعتقلات الإسرائيلية يتعرضون لشتى أنواع التعذيب النفسي والجسدي ولإجراءات تعسفية وغير إنسانية تمارسها سلطات السجون بحقهم يندى لها جبين الإنسانية والعالم الحر.

وتوجه بدرة بالتحية للأسير خضر عدنان الذي يخوض معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري ولما يتعرض له الأسرى في زنازين الاحتلال و الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم السابع والخمسين مسطرا بصموده ملحمة بطولية في الدفاع عن الكرامة الإنسانية والحرية ومجسداً كل معاني البطولة والتضحية والإقدام ومع استمرار تدهور وضعه الصحي وإصرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على استمرار اعتقاله إداريا إمعانا في انتهاكها للقانون الدولي ولحقوق الإنسان، وفي الوقت الذي أعلن فيه آلاف الأسرى الإضراب عن الطعام اليوم تضامنا مع الأسير خضر عدنان واحتجاجا على ظروف أسرهم المأساوية .

واكد ان حزبه يحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المناضل خضر عدنان وكافة الاسرى .

ودعا بدرة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وجميع المؤسسات الدولية التدخل من أجل وقف الانتهاكات بحق الأسرى وإنقاذ حياتهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها داخل سجون الاحتلال، والضغط من اجل للإفراج عن الشيخ خضر عدنان وضمان سلامته، قبل فوات الأوان، داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية والمجلس الدولي لحقوق الإنسان والأمم المتحدة القيام بواجبهم الإنساني في توفير حماية دولية للأسرى الفلسطينيين وإلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي احترام حقوق الإنسان وتشكيل لجان دولية وقانونية وطبية لزيارة الأسرى والإطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي والعمل على إسناد مطالبهم العادلة في الحرية والحياة الكريمة .

ودعا الى ضرورة حشد دعم وتأييد أحرار العالم وكل القوى المناصرة للحق والعدل والسلام من أجل الوقوف إلى جانب أسرانا الصامدين وتجنيبهم كل ما يهدد وجودهم وحياتهم .

ووجه التحية لقادة الحركة الوطنية الأسيرة على رأسها الأسير المناضل الرفيق باسم خندقجي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني , والأسير القائد مروان البرغوثي، وللأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق أحمد سعدات،وللنائب عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي وجميع الأسرى في سجون الاحتلال. و للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية على الجهود الوطنية المخلصة التي تبذلها نصرة لأسرانا .

واستذكر بدرة شهداء الحركة الأسيرة "الشهيد القائد عمر عوض الله عضو اللجنة المركزية وقائد الجناح المسلح للحزب , الشهيد القائد عبد القادر أبو الفحم , الشهيد المناضل الرفيق اسعد الشوا , الشهيد القائد عمر القاسم والشهيد المناضل الرفيق خضر عيسى والشهيد المناضل الرفيق احمد دحدول وكافة شهداء الحركة الأسيرة".

واكد على ان الحزب سيواصل مساندته وتضامنه ووقوفه بجانب قضية الأسرى وحقوقهم ونضالهم من أجل الحرية، لما قدموه من تضحيات في سبيل رفعة الوطن ونيل حريته و دعا إلى الاستمرار في التحركات الجماهيرية والاعتصامات المتواصلة.