وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثلاثية رونالدو تقود ريال مدريد لتخطي ليفانتي في الدوري الاسباني

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 10:44 )
بيت لحم- معا- أحرز الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة اهداف ليقود ريال مدريد للفوز 4-2 على ضيفه ليفانتي وتعزيز موقعه في صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاحد.

وهذا الانتصار السابع على التوالي في الدوري لريال مدريد الذي رفع رصيده الى 58 نقطة من 22 مباراة متقدما بفارق عشر نقاط على برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي خسر 3-2 امام مضيفه اوساسونا يوم السبت.

وغاب ليفانتي عن الفوز للمباراة السابعة على التوالي لكنه ظل في المركز الرابع برصيد 32 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن بلنسية صاحب المركز الثالث الذي سحق ضيفه سبورتنج خيخون باربعة اهداف دون مقابل في وقت سابق يوم الاحد.

وبدا ان ليفانتي سيكرر فوزه على ريال مدريد هذا الموسم في الدوري عندما تقدم عبر جوستافو كابرال في الدقيقة الخامسة.

وفي تفاصيل اللقاء ذكرت "رويترز" ان رونالدو تعادل لريال مدريد من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ثم اضاف هدفين في الشوط الثاني ليرفع رصيده الى 27 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري هذا الموسم.

وقلص ليفانتي الفارق عن طريق ارونا كوني في الدقيقة 63 لكن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة اختتم رباعية ريال مدريد بعد ثلاث دقائق.

ولعب ليفانتي بعشرة لاعبين بعد طرد فيسنتي ايبورا مع تبقي دقيقتين على نهاية الشوط الاول.

وفي وقت سابق يوم الاحد أحرز الجزائري سفيان فغولي هدفا وأضاف البرازيلي جوناس هدفين ليفوز بلنسية على خيخون صاحب المركز قبل الاخير.

وتقدم فغولي لبلنسية في الدقيقة 34 عندما حول تمريرة عرضية من جيريمي ماتيو داخل الشباك مباشرة من عند حافة منطقة الجزاء.

وسدد فغولي كرة حولها البرتو بوتيا لاعب خيخون داخل مرمى فريقه بطريق الخطأ قبل 17 دقيقة من نهاية المباراة.

واضاف البديل جوناس الهدفين الثالث والرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحقق بلنسية فوزه الاول في ست مباريات.

وانعش ملقة اماله في احتلال مركز يؤهله لخوض احدى البطولات الاوروبية في الموسم المقبل عندما حول تأخره الى الفوز 3-1 على ضيفه ريال مايوركا.

وتقدم ملقة الذي اشتراه مستثمرون قطريون الى المركز السابع وله 31 نقطة بالتساوي مع اتليتيكو مدريد واوساسونا صاحبي المركزين السابع والثامن على الترتيب.

ومنيت امال اسبانيول في احتلال مركز مؤهل لاحدى البطولات الاوروبية بانتكاسة عندما خسر 2-صفر على ارضه امام ريال سرقسطة متذيل الترتيب.

وتوقف رصيد اسبانيول صاحب المركز الخامس عند 32 نقطة فيما رفع سرقسطة رصيده الى 15 نقطة متأخرا بفارق اربع نقاط عن خيخون.

وتقدم رايو فايكانو الى المركز العاشر وله 28 نقطة بعد فوزه 2-صفر على ضيفه خيتافي الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد ميشيل في الدقيقة 61.