وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إجراءات مشددة بحق الأسرى المتضامنين مع الأسير عدنان

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 12:03 )
إجراءات مشددة بحق الأسرى المتضامنين مع الأسير عدنان
رام الله- معا- أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن إجراءات إسرائيلية مشددة تقوم بها إدارة السجون لكسر شوكة الأسرى المضربين عن الطعام تضامنا مع الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضرابا مفتوحا منذ 58 يوما.

وأفاد الأسير محمد أبو الرب الذي يقبع في سجن عسقلان أن عدد الأسرى المضربين إضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا مع الأسير خضر قد ارتفع ووصل في كافة السجون الى 80 أسيرا بعضهم دخل إضرابا منذ عشرين يوما.

وقال الأسير شادي شلالدة الذي يقبع في سجن عوفر أن إجراءات مشددة اتخذت بحق 10 أسرى مضربين عن الطعام حيث تم عزلهم في زنازين انفرادية وفي ظروف صعبة جدا.

وأشار الأسير أبو الرب أن قوات خاصة اقتحمت غرف الأسرى في سجن عسقلان، غرفة 18+19 وتم تفتيشها بطريقة وحشية ، كجزء من الاستفزاز وردا على الخطوات التضامنية مع الأسير خضر عدنان.

وقال الأسير أحمد سعيد موسى الذي يقبع في سجن جلبوع أن إدارة السجن قامت بإغلاق الغرف للأسرى الذين أضربوا عن الطعام وتم التهديد بفرض عقوبات أخرى عليهم كالحرمان من الزيارة والحرمان من الكنتين.

وقال الأسير ناصر أبو حميد أن الأسرى وجهوا رسالة الى مدير السجون العامة حملوه فيها المسؤولية عن حياة الأسير خضر وطالبوا فيها بالإفراج الفوري عنه، وهددوا بتصعيد إجراءاتهم وخطواتهم التضامنية إذا لم تستجب إدارة السجون لمطلبه.