وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معسكرات تدريبية "للفنون القتالية " في الجزائر والمغرب وليبيا واليمن

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 18:01 )
القدس- معا- عاد الى أرض الوطن قادما من الجزائر رئيس الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية جهاد عويضة بعد مشاركته في أجتماعات الجمعية العمومية للأتحاد العربي للوشو كونغ فو التي عقدت في مقر اللجنة الاولمبية الجزائرية بالفترة من 1- 4 شباط الجاري، وتم خلال الاجتماع أعداد التقارير الادارية والمالية والخطة الفنية الجاري.

وكان عويضة قد عقد عدة لقاءات مع رؤساء الاتحادات العربية المشاركة في الاجتماع وبحث معهم العوائق التي تقف في وجه الرياضة والرياضيين في فلسطين، وآلية النهوض برياضات الفنون القتالية وتطويرها في فلسطين، واستمع منهم عن رحلات السياحة والسفر التي كان يقضيها رؤساء الاتحادات الرياضية في السابق، الذين كان جل همهم التسوق والتجول دون الاكتراث بأهمية المشاركة للاعبين الفلسطينيين.

واتفق عويضة مع رؤساء الاتحادات الجزائرية والغربية والليبية واليمينة على أستضافة معسكرات تدريبية لعدد من مدربينا وحكامنا بهدف خلق أحتكاك ومعرفة بالنظم والقوانين الحديثة، فيما أستعد الاستاذ يزيد زغبيب رئيس الاتحاد الجزائري ورئيس الاتحاد العربي "للوشو كونغ فو" بتقديم بساط دولي للكونغ فو، بالأضافة لأستضافة لاعبين وخدربين وخبراء فنيين في فنون القتال.

واختتم عويضه لقاءاته في الجزائر بالأجتماع مع رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية الدكتور رشيد حنيفي، حيث نقل له عويضة تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وقدم له مجسما تقديريا من الصدف يحمل صورة قبة الصخرة المشرفة وقدم له أيضا مجلة "فلسطين لآولمبيك" الصادرة عن اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

من ناحيته وضع الدكتور حنيفي أمكانات الاولمبية الجزائرية والاتحادات المختصة بالفنون القتالية والدفاع عن النفس بتصرف الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية.

ووجه عويضة دعوة لرؤساء الاتحادات العربية "للوشو كونغ فو" بعقد الاجتماع القادم في الاراضي الفلسطينية ، وأقامة بطولة عربية هنا، ودعوة مفتوحة لأستقبال خبراء عرب ودوليون من اجل عمل دورات اعداد وتدريب المدربين من اجل تطوير هذه اللعبة وحصول المدربين والحكام على شهادات من الاتحاد العربي والدولي .

ومن جهة أخرى ألتقى عويضة صباح امس الاحد مع الامين العام للجنة الاولمبية الفلسطينية الدكتور خالد اليازجي وأطلعه على نتائج لقاءاته في الاردن ومصر والجزائر وما ستحققه هذه الرياضات من نتائج جيدة على المستوى الفلسطيني.