وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز أحرار يدين تثبيت الحكم الإداري لدويك

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 11:50 )
غزة- معا - دان مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تثبيت الحكم الإداري بحق د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي لمدة ستة أشهر، حيث زعمت المحكمة أنه يشكل خطر على أمن دولة الاحتلال.

واعتبر المركز اعتقال الدويك هو اعتقال سياسي محض وتثبيت الحكم الإداري عليه يهدف إلى تعطيل عملية المصالحة الفلسطينية، مؤكداً ضرورة تحريك مؤسسات المجتمع الدولي لان هذا الاعتقال التعسفي هو مساس بابسط مبادئ الديمقراطية ويهدف الى منع المصالحة الفلسطينية.

وأوضح المركز أن هذا الحكم جاء لعدم قدرة الاحتلال لايجاد أي تهمة موجهة له، مستهجناً من مؤسسات المجتمع الدولي التي لن تنظر إلى موضوع الإعتقال الإداري الذي لا بداية له ولا نهاية حيث يقضي الأسير فترة طويلة بالسجن دون أن يدري ما الآتي.

وطالب مركز احرار المؤسسات الدوليه ومؤسات حقوق الانسان بوضع حد للاعتقال الاداري وضرورة تشكيل لجان لفضح ممارسات الاحتلال بحق الاسرى الفلسطينيون القابعون تحت رحمة هذا الاعتقال المتجدد بدون مبررات او اسباب، حسب ما أوضح مركز أحرار.

وكان د.دويك قد اعتقل في 19 على حاجز جبعة الاسرائيلي جنوب رام الله، وحولته للاعتقال الإداري في 24 يناير 2012 لمدة ستة أشهر