وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير ينفذ اعتصامه الأسبوعي امام الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 17:24 )
الخليل-معا-نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل بالتعاون مع لجنة أهالي الأسرى اليوم اعتصامه الأسبوعي إمام الصليب الأحمر الدولي في الخليل وذلك تضامنا مع الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 57 يوما بشكل متواصل.

وشارك في الاعتصام حشد من أهالي الأسرى وممثلي القوى السياسية ووزارة الأسرى ولجنة مساندة الأسرى في مدينة دورا والنائب ابو علي يطا عن كتلة فتح البرلمانية ورئيس الملتقى الأهلي محمد عمران القوا سمة وإقليم حركة فتح جنوب الخليل ووفد من حركة التضامن الدولية.

ورفع المشاركون صور أبنائهم الأسرى وصور الأسير خضر عدنان وكتب عليها ( اما الكرامة او الشهادة ) وشعارات تحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير خضر عدنان ومستنكرين صمت المؤسسات الدولية التي لم تحرك حتى الان ساكنا في الوقت الذي أصبحت فيه حياة الشيخ خضر عدنان في خطر حقيقي.

وفي بداية الاعتصام تحدث امجد النجار رئيس نادي الأسير الفلسطيني في الخليل عن الوضع الخطير الذي وصلت اليه صحة الاسير خضر عدنان والذي يخوض أطول إضراب عن الطعام في تاريخ الحركة الاسيرة محذرا من صمت المؤسسات الدولية عن التدخل العاجل لإنقاذ الاسير من الموت المحدق به.

وقال ان النجار ان الشعب الفلسطيني يريد الشيخ خضر عدنان حرا وحيا كريما بين أطفاله وزوجته ووالديه ولا نريده جثة.
وتطرق النجار الى اجراءات الاحتلال على المعابر حيث يتم التعرض لأمهات وزوجات الأسرى ومساومتهن على الخضوع للتفتيش العاري او رفض الزيارة وهذا انتهاك لكل القوانين الإنسانية والاتفاقيات الدولية.

وقال النائب ابو علي يطا عن المجلس التشريعي ان الاعتقال الإداري بحق الشيخ خضر عدنان وبحق كافة الأسرى الاداريين هو قضاء صوري والاحكام تصدر مباشرة من الشاباك مؤكدا ان اسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي لازالت تطبق الاعتقال الاداري ضد ابناء شعبنا الفلسطيني وطالب بأوسع مشاركة شعبية في الاعتصامات ام الصليب الاحمر لما لها من دور كبير في دعم صمود الاسرى.

بدوره اكد ابو عمران القواسمة رئيس الملتقى الاهلي في الخليل على اهمية الاعتصام الاسبوعي امام الصليب الاحمر واهمية النشاطات التضامنية مع الاسرى لما تشكله من تذكير بهذه القضية الهامة في ظل تناسي الكثيرين لنضالات هؤلاء الاسرى وطالب كافة فعاليات محافظة الخليل والقوى السياسية بالمشاركة في فعاليات التضامن مع الاسرى.

وقال زياد ابو رموز عن لجنة اهالي الاسرى وهو الد الاسير عماد ابو رموز ان فعاليات التضامن مع الاسير خضر عدنان متواصلة حتى يتم الافراج عنه وان الاسابيع القادمة ستشهد مزيد من الفعاليات ضد سياسة التفتيش العاري بحق الامهات والزوجات على المعابر حتى تتوقف كليا.

ووجه ماهر النمورة الناطق الاعلامي لحركة فتح اقليم الجنوب دعوة عامة الى كافة جماهير محافظة الخليل وابناء حركة فتح للمشاركة الفعاله في الاعتصام الاسبوعي حتى تتوقف سياسة التفتيش العاري بحق امهات الاسرى فالاهالي يعانون الامرين على الحواجز الاسرائيلية خلال زياراتهم لابنائهم وانتقذ ضعف مشاركة الاسرى المحررين في التضامن مع رفاق القيد الذين عايشوهم المعاناة.

وفي نهاية الاعتصام وبناءا على قرار من قيادة الحركة الاسيرة تم دعوة كافة جماهير محافظة الخليل للاضراب ليوم واحد عن الطعام وذلك يوم الاربعاء الموافق 15/4/2012 م تضامنا مع الاسير خضر عدنان وضد استمرار الاجراءات القمعية بحق الاسرى وعائلاتهم.