وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد ألماني يزور مديرية التربية والتعليم في الخليل

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 19:00 )
الخليل-معا- زار وفد طلابي ألماني مديرية التربية والتعليم في الخليل، للتعرف على مدارس المديرية ومرافقها، وذلك ضمن برنامج التبادل الثقافي الفلسطيني الألماني الذي شرعت وزارة التربية والتعليم في تطبيقه منذ العام 2007 في الخليل.

مديرية التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو،أ كدت خلال اللقاء، على أھمية تعزيز العلاقة بين المدارس الفلسطينية والألمانية لتبادل الخبرات العلمية والثقافية لما لها من دور مميز في خدمة العملية التربوية والقضية الفلسطينية وتنمية قدراتها ومواردها البشرية.

وأعرب د.حماد عن سعادته للمشاركة في برنامج سبل تعزيز التبادل الثقافي , وتمنى استمرارية التواصل هذه المشاريع، مشيدا بالعلاقة المتميزة بين الشعبين الألماني والفلسطيني.

و أكدت مديرة مدرسة ياسر عمرو، سحر بدر، خلال استقبال الوفد في المدرسة، على تميز العلاقات الفلسطينية - الألمانية خلال برنامج توأمة مدرسة ياسر عمرو، مع مدرسة ليندر الألمانية والتي أحدثت قفزة نوعية بين الجانبين الفلسطيني والألماني بهدف فتح نافذة للطلاب الفلسطينيين للتعرف على العالم ولعكس صورة الطالب الفلسطيني بكل محتواها وحيثياتها للآخرين.

وتحدثت في كلمتها عن المدرسة وما تشملها من مرافق حيوية، وذكرت أن عدد طالبات المدرسة 604 طالبات وتحوي 4 شعب للملتحقات بالفرع الأدبي، وشعبتين من الطالبات الملتحقات بالفرع التجاري.

وفي زيارة الوفد للمركز الفني لتعليم الخزف، تم تعريفهم بمراحل تكوين قطع الخزف لتعليم وحتى تلوينها وإضافة مادة الزجاج عليها.

وتقدم مدير العلاقات العامة والإعلام بشرح تفصيلي حول الواقع الاجتماعي البلدة القديمة في الخليل، وإجراءات الاحتلال لشل الحياة اليومية هناك ، مشيراً إلى الخطوات التي قدمتها لجنة الإعمار في إحياء البلدة القديمة وجذب السكان إليها، ثم اصطحب أبو الحلاوة الوفد بجولة في البلدة للتعرف عليها شملت زيارة الحرم الإبراهيمي الشريف .

يذكر أن طالبات مدرسة ياسر عمرو قد قدمن الطالبات عرضاً إثرائياً حول التراث الفلسطيني بشكل عام والتراث في مدينة الخليل بشكل خاص .