وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل بالتعاون مع مؤسسة الحق باللعب تنظم يوم فرح ومرح

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 18:55 )
الخليل-معا-نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل بالتعاون مع مؤسسة الحق في اللعب يوم فرح ومرح اختتامي لبرنامج الرياضة للطفولة المبكرة في مركز دورا الثقافي، بحضور 21 معلمة من اللواتي تدربن على البرنامج وطلبة رياض الأطفال والبالغ عددهم ما يقارب 50 طفل وطلفة.

وفي بداية النشاط تم توزيع الأطفال على 4 مجموعات مختلفة لتنفيذ العاب متعددة تهدف إلى تنمية النواحي الجسدية والعقلية والنفسية،وتخلله أيضا نشاطات مناورات ولا مناورات ونشاطات حركية تصب في برنامج الرياضة للطفولة المبكرة ،وركز النشاط على مبدأ اللعب النظيف والاحترام المتبادل واللعب ضمن فريق ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في النشاط الرياضي والتي تعتبر من مبادئ الحق في اللعب.

من جهته وضح منسق المشروع في مؤسسة الحق في اللعب السيد مراد بنورة أهمية هذا النشاط لما فيه مصلحة الأطفال وخصوصا في المراحل المبكرة من أعمارهم ، مما يساهم في بناء أجسام وعقول الأطفال بشكل ايجابي وتعريفهم بمبادئ اللعب النظيف الذي يبعدهم عن الأخطار.

مشيدا بالتعاون بين مؤسسته ومديرية التربية في الجنوب ،وبمشرفة رياض الأطفال أ.نجاح حرب على متابعتها المتواصلة للبرنامج في مراحل تطبيقه،حاثاً المربيات على تطبيق آليات البرنامج واعتمادها كحصة مهمة شبيهة بأي مادة أخرى.

وفي السياق ذاته عبرت أ. حرب عن فخر المديرية بمثل هذه البرامج التي تدعم وتنمي جوانب مهمة في حياة الأطفال أثناء وجودهم في رياض الأطفال ، شاكرة مؤسسة الحق في اللعب على هذا الأداء المميز، طالبة منهم تنفيذ مثل هذه البرامج.

وفي نهاية النشاط تم توزيع شهادات تقدير على المربيات لجهودهن المميزة،في حين قدمت أ.حرب درع شكر وتقدير باسم مديرية التربية والتعليم لمؤسسة الحق في اللعب على تنفيذ على هذا البرنامج للسنة الثانية على التوالي.