وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة مركز السنابل لمواجهة الإساءة والتشهير على الفيسبوك

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 19:01 )
الخليل-معا-أطلق مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي حملة توعية لمواجهة خطر الانتحال والقرصنة والإساءة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك " حيث يعمد "ذوو النفوس المريضة" بانتحال صور وأسماء شخصيات اعتبارية لتشويه سمعتها والنيل من كرامتها وزعزعة السلم الأهلي والمجتمعي .

وفي حديث مع د . إدريس جرادات مدير مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في سعير "أشار بأن هدف الحملة إصدار مذكرة تفاهم بين وجهاء العشائر كخطوة أولى في بلدة سعير ثم الانطلاق بها على مستوى المحافظة، وأجمع العديد من وجهاء العشائر على ضرورة ردع ووضع أقصى العقوبات بما يسمى (الشراء) :" قطع لسان ويد كل مسيء" على الانترنت سواء بعمل رابط مسيء أو مدونة مسيئة أو صفحة مسيئة على الفيسبوك أو غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.

و بادر مركز السنابل بالاتصال بالأجهزة الأمنية والمتخصصين في مواقع التواصل الاجتماعي لملاحقة المسيئين والمنتحلين تحت مسميات وطنية أو حزبية أو دينية أو فردية.

كما لوحظ في الآونة الأخيرة قيام مجموعة "خفافيش الليل" كما أسماهم جرادات، بنشر صور ذوي الإعاقة وكبار السن بهدف المساس بهم والتعليق على صورهم على الانترنت.

وناشد جرادات خطباء المساجد والعاملين في التوجيه السياسي والمعنوي والأجهزة الأمنية في محافظة الخليل والدوائر ذات العلاقة بضرورة عمل حملات التوعية ومعاقبة المسيئين والمنتحلين ضمن تشريعات وقوانين الجريمة الالكترونية.