وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"البيت الفلسطيني"في هولندا يُقر خطة عمله لعام 2012 ويشكّل لجانه التنظ

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 19:50 )
امستردام-معا- أقر "البيت الفلسطيني" في هولندا، وهو تجمع أنشأه نشطاء فلسطينيون من كافة التوجهات والأطياف، خطة عمله للعام الجديد (2012)، حيث قام بإنشاء عدة لجان متخصصة لتنظيم عمله وأنشطته التي تم إنجازها العام الماضي.

وتقرر، في خطة العمل، إطلاق مهرجان "أسبوع الفيلم الفلسطيني" في هولندا في النصف الأول من شهر نيسان (إبريل) القادم، في حين تم التأكيد على المشاركة في "مؤتمر فلسطينيي أوروبا العاشر" المقرر أن يُقام في الدنمارك، في الثامن والعشرين من نيسان (إبريل) القادم.

وجاء في بيان صادر عن "البيت الفلسطيني"، نُشر اليوم، أن "الحاجة برزت لمتابعة ما تم إنجازه خلال العام الماضي، وتقديم المزيد من الخطط العملية لخدمة المجتمع الفلسطيني في هولندا، لا سيما عقب إطلاق مشروع "الألفة"، للتواصل الاجتماعي بين أبناء الجالية الفلسطينية في أنحاء مختلفة من هولندا".

وقال البيان إنه تم تشكيل ثلاث لجان متخصصة داخل هيئة البيت الفلسطيني، اجتماعية وثقافية وشبابية. في حين يتم الاستعداد حاليًا لإطلاق موقع "البيت الفلسطيني" الإلكتروني على شبكة الانترنت باللغة العربية، يتبعه في وقت قريب إدخال اللغة الهولندية على الموقع نفسه.

وكانت فكرة "مشروع الألفة" للتواصل الاجتماعي الفلسطيني في هولندا قد لاقت استحسان العائلات الفلسطينية، لا سيما وأن المشروع يهدف بالدرجة الأولى إلى متابعة ونشر أخبار العائلات والأفراد الفلسطينيين الاجتماعية على كافة الأراضي الهولندية، بشكل شبه يومي، وذلك بهدف التفاعل الجماعي مع تلك الأخبار والمناسبات وزيادة التواصل والعلاقات الاجتماعية، من خلال آليات عمل متعددة.

ويؤكد القائمون على "البيت الفلسطيني": على أنهم يتحركون ويعملون "من أجل أسرة فلسطينية متحابة متآلفة يظلها البيت الفلسطيني"، مشيرين إلى أن مشروع الألفة "يأتي من أجل تحقيق هذه الغاية التي تُعد من أولويات عملنا في هولندا".