وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لمناقشة معايير أداء البلديات وترقيتها ودعمها ماليا

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 20:03 )
رام الله-معا- افتتح صندوق تطوير وإقراض البلديات اليوم في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في المدينة أعمال ورشة عمل خصصت لتقييم ووضع معايير لتقييم أداء البلديات وترقيتها ودعم مختلف مشاريعها .

ويشارك في أعمال الورشة التي تستمر لمدة أربعة أيام ممثلين عن عدد من الدول والمؤسسات المانحة للصندوق ، بما فيها السلطة الوطنية الفلسطينية بالإضافة لخبراء وحيا المهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات ممثلي المؤسسات والدول المانحة ، مشيرا لأهمية أعمال الورشة التي تستهدف مجمل بلديات الوطن ضمن برنامج تطوير البلديات في مرحلته الثانية والذي ستنطلق أعماله في العام القادم .
وأوضح المهندس نوفل ان الورشة ستتطرق وتبحث في المعايير المعتمدة لتقييم أداء البلديات مبينا ان المرحلة الثانية للبرنامج تهدف أيضا للتأكد وتقييم مدى استخدام البلديات للأدوات اللازمة لذلك .

وتابع المهندس نوفل ان انه سيجري نقاش مع المانحين حول آليات وطرق مساهماتهم في مختلف رزم المشاريع التي ينوي الصندوق تنفيذها بالتعاون مع البلديات ، ومنها بناء وتعزيز القدرات لهذه البلديات .

وقال : ستناقش الورشة أيضا المعايير اللازمة لتخصيص المنح المقدمة للبلديات ومفهوم حاجة البلديات لهذا المشروع او ذاك ، وقضايا مرتبطة بالتخطيط التنموي الاستراتيجي لهذه البلديات ، بما فيها العقود والمشتريات وغيرها .

ومن ناحيته أشاد اولغيتش نيتشكة مدير برنامج تطوير الحكم المحلي في مؤسسة ال gis وهي إحدى المؤسسات الممولة لعمل الصندوق بأداء الأخير ومختلف برامجه التي اعتبرها إنها ساهمت بشكل واضح في تحسين أداء غالبية البلديات الفلسطينية في الضفة وغزة ، وخاصة على صعيد علاقتها ومشاريعها التي تستهدف المواطنين
وبين ان الورشة ستبحث في التنسيق بين المانحين من اجل تطوير الدعم المقدم لقطاع الحكم المحلي من خلال برنامج تطوير البلديات في مرحلته الثانية .