وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع الأسرى في باحة كنيسة المهد في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 10:44 )
بيت لحم- معا- احتضنت مدينة بيت لحم ظهر اليوم اعتصاما تضامنيا مع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي وخاصة مع الاسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ اكثر من 50 يوما وقد انهارت حالته الصحية. وكذلك مع الاسير رياض العمور من بيت لحم الذي يعاني من وضع صحي صعب.

اقيم الاعتصام في باحة كنيسة المهد في بيت لحم وذلك للتاكيد على وحدة الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته وللتضامن مع كافة الاسرى والمعتقلين.

وتحدث في الاعتصام كل من المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، ويوسف العارف امين سر فتح في اقليم بيت لحم، ومحمد طه نائب محافظ بيت لحم، وقد تولى العرافة محمد عطيه عبيات.

واكد المتحدثون بان "شعبنا الفلسطيني بكافة اطيافه وطوائفه موحد في تضامنه مع الاسرى والمعتقلين القابعين في سجون الاحتلال والذين يدفعون ثمنا غاليا مقابل ما قدموه لوطنهم ولشعبهم".

وشددوا على ان قضية الاسرى والمعتقلين هي قضية كل فلسطيني وكل عربي وكل انسان مؤمن بالعدالة وبالقيم الانسانية والاخلاقية. فهؤلاء الاسرى يجب ان يعودوا الى اسرهم وان تعود اليهم حريتهم الكاملة التي يستحقونها، فهم اسرى الحرية واسرى الدفاع عن فلسطين وعن القدس.

كما اعرب المتحدثون عن تضامنهم الكامل مع الاسرى المضربين عن الطعام ، مطالبين الجهات الرسمية الفلسطينية والعربية والدولية بتبني قضية الاسرى والدفاع عنهم والمطالبة بتحررهم وخروجهم من الاسر.

شارك في هذا الاعتصام عدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية حيث اكد الجميع على التضامن الكامل مع الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية.