وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة:مدير عام مستشفيات يناقش تطبيق الخطة السنوية للعام الجاري

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 12:00 )
غزة- معا- ترأس د. مدحت محيسن مدير عام المستشفيات بالمقالة اجتماعا لرؤساء المستشفيات بغزة، وذلك لمناقشة آليات تطبيق الخطة السنوية لعام 2012.

واستعرض د. محيسن واقع الخدمة الصحية في مستشفيات الوزارة ومسلسل التطورات الكبيرة التي شهدتها في كافة أقسامها، حيث تم مناقشة الخطة السنوية لعام 2012 وآليات تطبيقها وسبل تطوير أقسام الاستقبال والطوارئ بالمشافي بما يتوائم مع الرؤية العامة التي تبنتها الوزارة في تطوير المستشفيات بالقطاع.

وأشار محيسن إلى أن عام 2012 هو عام تطوير المستشفيات، مؤكدا سيادته حرص الوزارة على الارتقاء بالكادر الطبي بما يسهم في رفع مستوى الخدمة بالمستشفيات.

وتمّ الاتفاق على تشكيل لجنتين أحداهما الإدارية والأخرى طبية لإدارة وتطوير أقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات، وتقديم الاقتراحات لتطوير العمل والمشاكل وطرح الحلول المناسبة وعرضها على الوزارة والجهات المختصة.

وأكد محيسن على ضرورة الالتزام بتطبيق برتوكولات العمل المتفق عليها والموحدة في جميع المستشفيات لتلافي أي مشاكل وأي معيقات وتسهيل العمل ما بين مستشفيات القطاع والمرافق الصحية الأخرى.

من جانبه، أعرب د. مثقال حسونة مدير شئون الأطباء بالإدارة العامة للمستشفيات عن أمله في نجاح الجهود الرامية لتطوير الأداء في أقسام المستشفيات المختلفة، وخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ، وذلك ليساهم ذلك في تقديم خدمة صحية متميزة في المستشفيات ضمن أعلى مستويات الجودة.