وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم تطوعي لزراعة وغرس الأشجار الحرجية في سلفيت

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 12:43 )
سلفيت- أقامت النقابه الفرعيه لعمال ألزراعه والصناعات الغذائية في سلفيت يوما تطوعيا لزراعة وغرس الأشجار الحرجيه وأشجار الزينة وذلك في حدائق مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي في سلفيت وبمشاركة رئيس ألنقابه ألوطنيه لعمال ألزراعه إبراهيم ذويب ونائبه عبد الكريم دويكات وهانا جدي منسقة مشروع التثقيف الفلسطيني الدنمركي وحكم قدري سكرتير ألنقابه ألفرعيه في محافظة سلفيت وعشرات العمال والمزارعين.

ورحب الدكتور غسان بركات مدير المستشفى بالمشاركين معربا عن شكره وتقديره للنقابة والقائمين عليها والمشاركين في هذا النشاط الوطني.

من جهته أعرب حكم قدري سكرتير ألنقابه عن ترحيبه بالمشاركين من خارج المحافظه رئيس ألنقابه ألعامه ونائبه ومنسقة مشروع التثقيف الفلسطيني الدنمركي.

وأضاف قدري بان هذا النشاط التطوعي في غرس الأشجار يأتي في إطار خطة ألنقابه ألفرعيه في ألمحافظه لتزيين الحدائق والساحات ألعامه في قرى وبلدات ألمحافظه حيث سيتم استكمال المشروع بأيام تطوعيه مشابهه في كل من ياسوف وكفل حارس والزاوية وخربة قيس وقدم قدري شكره وتقديره لمديرية ألزراعه في محافظة سلفيت والتي تبرعت بالغرس والاشتال بالمجان.

من جهته أعرب إبراهيم ذويب عن سعادته للمشاركة في هذا النشاط الوطني والهام حيث أن تشجير الأرض وزراعتها يعد مهمة وطنيه وملحه من اجل حماية الأرض من ألمصادره والاستيطان، داعيا الحكومة ألفلسطينيه لايلاء قطاع ألزراعه الاهميه والمكانة التي تستحقها ..وتقديم الدعم اللازم والضروري للمزارع من اجل تعزيز صموده على الأرض والتي هي محور الصراع الرئيسي مع الاحتلال.

وأضاف ذويب بان النقابة ألوطنيه ستقوم بدعم كافة الانشطه والمشاريع للنقابات ألفرعيه من اجل توسيع قاعدتها ونشر برامجها وأهدافها.وحث ذويب أعضاء ألنقابه ألفرعيه على توسيع قاعدة ألنقابه من خلال الزيارات ألميدانيه للمزارعين والعاملين في الصناعات الغذائية في أماكن عملهم...

من جهتها أعربت هانا جدوا عن سعادتها ألغامره لمشاركة المزارعين وأعضاء ألنقابه في هذا النشاط التطوعي في غرس الأشجار معربة عن أملها في تقديم الدعم اللازم والضروري للنقابة ألفرعيه من اجل تغطية أنشطتها وفعالياتها من خلال مشروع التثقيف الفلسطيني الدنمركي.

وقام المشاركون بزراعة الأشجار في ساحة وحديقة مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي في مدينة سلفيت إضافة لتعليق اليافطات والشعارات ألنقابيه هناك.. والتي تدعو الحكومة بضرورة دعم المنتجات الاساسيه وملاحقة المتهربين من الضرائب وخفض الضرائب على السلع الاساسيه وترشيد الإنفاق الحكومي ووقف التبذير وتصويب أولويات الموازنة بدعم الصحة والتعليم والزراعة والعمال وإقرار قانون الحد الأدنى للأجور واعتماد قانون الضمان الاجتماعي والصحي الشامل وإقرار صندوق التعليم الجامعي ومقاطعة البضائع الاسرائيليه إضافة للشعارات المؤيدة للمقاومة الشعبية ودعم الأسير البطل خضر عدنان، إضافة لمطالبة الحكومة بإتباع سياسة اقتصاديه قائمه على دعم العمال والفلاحين وذوي الدخل المحدود.

وفي نهاية النشاط التطوعي قام وفد من المشاركين بزيارات ميدانيه لمواقع العمل في الدفيئات ألزراعيه والمسلخ البلدي في منطقة المطوي..حيث التقوا هناك مع العمال واستمعوا لمشاكلهم والقضايا التي تهمهم واتفق على تنظيم زيارة ثانيه للمنطقة وتنظيم ورشة عمل خاصة للمزارعين حول الصحة والسلامة المهنية.