وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة السلام الاستثمارية تشارك في معرض الخليج للأغذية

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 13:49 )
الخليل-معا - تجري الاستعدادات على قدم وساق في مجموعة السلام الاستثمارية للمشاركة في معرض الخليج للأغذية 2012 (غلفود)، والمقرر عقده في دبي خلال الفترة من 19-22 شباط (فبراير).

ومن المتوقع أن يشارك في المعرض، الذي يقام على مساحة تزيد عن مليون قدم مربعة، أكثر من 65.000 زائر من 140 دولة، ويشمل على أكثر من 3.800 عارض و107 أجنحة وطنية من 83 دولة.

عدلي النتشة، المدير الإداري لمجموعة السلام الاستثمارية، أوضح بأن المجموعة ستشارك في المعرض من خلال فرع السلام للتبريد وهي الشركة الوحيدة في فلسطين التي تقوم بعملية إنتاج المواد الغذائية المجمدة، وأكد على أنه رغم ما تمر به الأراضي الفلسطينية من عدم استقرار إلا أن صناعتها نمت وتطورت بفضل إصرار الصانعين على تقديم الأجود والأفضل من المنتجات للمستهلك الفلسطيني وللمستهلكين عبر دول العالم.

وقال النتشة: ضمن خطتنا للبحث عن أسواق جديدة، تأتي مشاركتنا في معرض الخليج للأغذية (غلفود)، لإتاحة الفرصة لنا للالتقاء مباشرة مع شركات التسويق العالمية والعربية، والتي من خلالها نقوم بعرض منتجاتنا مباشرة أمام ممثلي تلك الشركات وهذه أول مشاركة لنا في هذا المعرض".

وأضاف النتشة نشارك نحن 7 شركات فلسطينية بالتعاون مع مركز التجارة الفلسطيني ( بال تريد)، لعرض المنتج الفلسطيني الذي ينافس مثيله عالمياً من حيث الجودة والمواصفات العالمية إضافة للسعر المنافس".

ولفت الأنظار إلى أن محيي الدين سيد أحمد، عضو غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ومسؤول العلاقات الخارجية فيها، قام بإعداد خطة إعلامية لإشهار الشركات الفلسطينية المشاركة في المعرض، حيث قام بترتيب العديد من اللقاءات الصحفية مع وسائل إعلام خليجية وعربية ودولية، يأمل من خلالها بأن يتم تسليط الضوء على نجاح المنتج الوطني الفلسطيني في الوصول للعالمية من خلال جودته ومواصفاته.

وأشار الى أن السلام للتبريد تستعد للحصول على شهادة الايزو(22000) والتي تضمن السلامة الصحية والغذائية لمنتجات السلام للتبريد حسب النظم العالمية.

وقال، وجدي النتشة، مدير التسويق في مجموعة السلام الاستثمارية: نطمح من خلال هذه المشاركة الحصول على حصة لمنتجاتنا في الأسواق العربية والأجنبية، خاصة وأننا المصنع الوحيد والأول في فلسطين والذي يقوم بإنتاج المواد الغذائية المجمدة".

وتوقع وجدي، أن يتم توقيع عدة صفقات تجارية بينهم وبين شركات التسويق في الدول المجاورة ومراكز التسويق العالمية.

ووضح عبد الله النتشة مدير العلاقات الخارجية للمجموعة بأن السلام للتبريد، تقوم على مساحة عشرة دونومات، وهي شركة مساهمة خصوصية محدودة حيث بدأ تأسيسها عام 1999 م, و يعتبر المشروع الأكبر و الأكثر تطوراً من الناحية التكنولوجية وفقاً للمواصفات الأوروبية.

والمشروع هو مخازن تبريد كبيرة لحفظ و تخزين جميع أنواع الخضراوات ، الفواكه ، اللحوم المثلجة ( بيضاء و حمراء) ، الأسماك الطازجة و المثلجة، الأجبان ، البوظة و استيراد المواد الغذائية المجمدة الأخرى . و أيضا تصدير المنتجات التي نفتخر و نعتز بها أمام العالم بأسره كزيت الزيتون و العنب الخليلي و خل التفاح الطبيعي ، مع العلم أيضا بان الاستيراد يتم من أوروبا و دول عربية و الأمريكتين .

في عام 2003 أنشأت "السلام للتبريد" مصنع لغسيل وتصنيف وتعبئة للبطاطا حيث تعمل جميع الآلات أوتوماتيكيا وأيضا تم إنشاء مصنع للتفاح والبرتقال و الليمون وبعض أنواع الفواكه للتعبئة و التصنيف والتغليف.

وفي عام 2008 أنشأت " السلام للتبريد " مصنع الخضروات المفرزة الأول و الأحدث في فلسطين حيث يقوم على تنظيف وتقطيع وتصنيع الخضروات المفرزة بأحدث التكنولوجيا (بازيلاء و جزر، بازيلاء خضراء، شوربة خضار، ذرة صفراء، فاصولياء خضراء مقطعة) وخط إنتاج لتصنيع البطاطا الجاهزة للقلي (FRENCH FRIES) وفي منتصف عامنا هذا سيتم إضافة نوعية للمصنع من خلال خط إنتاج يحاكي أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الصناعية في مجال تصنيع الخضروات المفرزة و استيعاب أيدي عاملة إضافية بنسبة 20% زيادة.