وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس يلقي محاضرة للجنة العلمية ويتابع نشاطه للمدارس

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 13:59 )
نابلس -معا- اكد العميد محمد نصرابو ربيع مدير التوجيه السياسي بمحافظة نابلس ان الإبداع هو الشرارة التي تدفع تطوير العمل واتقانه وانه الدافع إلى الابتكار والتحسين. إنه الاستمرار في التعلم، وطرح الأسئلة، والتفكير الايجابي جاء ذلك خلال لقاءه المتواصل لمنتسبي اللجنة العلميه بنابلس.

وقال ان المبدع شخص نشيط ومثابر، وهو كذلك ذوثقة عالية بنفسه، يتحمل المسؤولية، ويبحث دائماً عمّا هو جديد. كما أنه يبتعد عن التقليد والمحاكاة، ويبتكر ما هو أصيل.

واضاف بان المبدع شخص خلاّق مرن، قد يستفيد من تجارب الآخرين، إلا أنه يُضيف إليها من ابتكاراته الخاصة. وهو عنيد ومغامرطموح ، ويعمل جهده على تحقيق أحلامه. وهو دائم التفكير ودائم العمل، ولا يثنيه عن الوصول إلى أهدافه أي عائق مهما كان ويتميّز بدرجة عالية من الذكاء وحب الاستطلاع، الذي لا يكفّ عن طرح التساؤلات و المبدع يحتاج إلىبيئة تحفزه على الإبداع، وأشخاص يُشجّعونه ويُقدّرون أعماله، ويساعدونه على المضيفي إنجازاته.

والتقى المرشد الديني للقوات الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد الإمداد والتجهيز في محافظة نابلس، وتحدث عن القناعةوالرضا والثقة بالنفس ، مشيراً أن القناعة مهمة لرجل الأمن بحيث يستطيع أن يتكيفمع أي مستجد أثناء خدمته العسكرية وتنفيذ المهام وتطبيق القانون، وقال أن معنى القناعة هنا انه بأقل الإمكانيات يستطيع العسكري أن يقوم بواجبه ومهامه ووظيفته.

والتقى المقدم ماجد مشعطي مع جمعية جنيد وتحدث عن اهمية الالتزام بالقانون واحترامع من الجميع وضرورة الالتزام به واللجوء له لحل قضايانا ومشاكلنا.

والقى محموظ عرباسي مدير الوعظ والارشاد محاضره لطالبات مدرسة جمال عبد الناصر عن الانتماء والسلوك الحسن واهمية ذلك بالعمليه التعليميه والنهوض بها.

كما التقى مفوض التوجيه الوطني في جنوب نابلس احمد أبو جاغوب ومهند أبو غريب من مكتب التوجيه السياسي فينابلس بطلاب مدرسة حوارة ، وتحدثا عن الانتماء الوطني وتعريفه وعناصره ، وأشارا أن الانتماء الوطني الحقيقي يؤسس لشخصية ايجابية بناءة ومتعاونة وملتزمة بالقانون وتعمل من اجل المصلحة العامة وتطرقا إلى السلوك الايجابي والتمسك بالأخلاق والقي مالرفيعة وتجسيد هذه الأخلاق بالحياة العملية.