وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات مخيم عسكر القديم تجتمع في مقر اللجنة الشعبية

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 21:24 )
نابلس -معا- حضر إلى مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم رؤوساء جميع المؤسسات في المخيم لحضور الاجتماع الذي دعت إليه اللجنة الشعبية وكان في استقبالهم أمين السر وباقي أعضاء اللجنة.

وفي بداية اللقاء رحب مجدي مبروك أمين السر اللجنة بالحضور وشكرهم على حضورهم والتزامهم. وبعد ذلك بين أهمية مثل تلك الاجتماعات لمصلحة المخيم وأكد على التواصل بين جميع المؤسسات لتباحث هموم ومشاكل هذه المؤسسات وإيجاد آلية حل لهذه المشاكل.

وبعد ذلك تحدث جمال بقيلة مدير خدمات المخيم في وكالة الغوث عن أهمية هذه الاجتماعات لما لها فائدة تعود على جميع المؤسسات وحث على الالتزام بهذه الاجتماعات بشكل دوري وحث جميع المؤسسات على الترتيب لنشاطات مشتركة تشارك فيها جميع المؤسسات لكي يخرج هذا النشاط بشكل لائق يعكس صورة هذا المخيم.

وشكر حاتم الحافي مدير مركز دار الفنون والتراث اللجنة الشعبة على دعوتها للمؤسسات لما يعود مثل تلك الاجتماعات بالفائدة على أبناء هذا المخيم.

فيما أكد جمال شطارة ممثل جميعة اللد على أن لكل مؤسسة خصوصيتها ولكن هناك خطوط عريضة تجتمع علبها جميع المؤسسات.

وبعد ذلك تحدثت وهيبة صالح مديرة مركز النشاط النسوي على إفراز لجنة من جميع المؤسسات تعمل على تنسيق العمل المشترك بين جميع المؤسسات مثل الترتيب لمناسبة يوم المرأة الذي يصادف الثامن من آذار والعمل على تكريم المرأة العاملة في المخيم في جميع المجالات مثل الصحة والتعليم والعمل الطوعي.

فيما تناول تيسير الطيبي ممثل مجلس الآباء المدرسي موضوع التسرب في المدارس ومعالجته بشكل جدي من قبل جميع المؤسسات بعدة طرق مثل الأنشطة اللامنهجية ورعاية هذه الفئة من الطلاب ومعرفة مشاكلهم والعمل على إيجاد حل لها.

وبعدها تحدث نبيل الصيرفي رئيس جميعة إسعاد الطفل عن هموم الجمعية ومشاكلها وحث جميع المؤسسات على الوقوف إلى جانب هذه الجمعية التي تم إنشائها حديثا.

وبعد ذلك شكر عدنان نبهان "أبو العيد" جميع مؤسسات المخيم على حضورهم للاجتماع وبين أن هموم ومشاكل هذا المخيم كثيرة ويجب على الجميع ان يعملوا كخلية النحل من اجل التغلب على هذه المشاكل والخروج بالمخيم بصورة جميلة تعكس طيبة وحسن أخلاق أبناء هذا المخيم, وثمن دور اللجنة الشعبية على الأعمال التي تقوم بها على صعيد المخيم ومساعدة أهله ومؤسساته، وتمنى أن يستمر هذا التعاون بين المؤسسات بما يعود بالمصلحة والفائدة على أهل هذا المخيم.

وفي الختام اتفق الجميع على موعد محدد للاجتماع القادم.