وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية فلسطين التقنية العروب تنظم يوما تطوعيا لزراعة الأشجار

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 14:48 )
الخليل-معا- نظمت كلية فلسطين التقنية العروب يوم عمل تطوعي بالتعاون مع وزارة الزراعة تمثل بزراعة عشرات الأشجار في أراضي الكلية وبحضور عميد الكلية د., مهيب أبو لوحه والأستاذ عيسى العملة رئيس قسم شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة والمكتب الحركي في الكلية.

وأكد د. مهيب أبو لوحه عميد الكلية بان الشجرة رمز للجمال والعطاء وتحتل مكانه متقدمه في دعم الاقتصاد الوطني وان هذا النشاط يأتي تأكيدا على أهمية الشجرة والحث على زراعتها والتعامل معها برفق والنظر إليها كثروه وطنيه يجب المحافظة عليها.

وأوضح رئيس قسم شؤون الطلبة أهمية تعلم الطلبة حبهم للأرض وزراعة الأشجار، مشيرا إلى تعاون وزارة الزراعة في توزيع الاشتال على الكليات والمؤسسات في الخليل.

وقال مسؤول الغابات والمراعي في مديرية زراعة الخليل المهندس فضل المحاريق ، إن الوزارة كل يوم بالنسبة لها هو يوم شجرة، وتطرق إلى مشروع تخضير فلسطين الذي ينفذ حاليا للسنة الثالثة على التوالي حيث تم توزيعه 100000 شجره حرجيه في المحافظة.

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة النشاطات المجتمعية التطوعية التي تنظمها كلية فلسطين التقنية العروب على مدار العام والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة زرع الأشجار والتأكيد على أن مسؤولية حماية وزراعة الأشجار تقع على عاتق الجميع، بالإضافة إلى تعزيز هذا المفهوم وتعميق ذلك الوعي البيئي على مستوى جميع أفراد المجتمع لضمان مسؤولية الحفاظ على تلك الأشجار ورعايتها لتكون سلوكا ينمى منذ الطفولة.