وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزراعة المقالة تتضامن مع خضر عدنان وتدعو الى الانتفاض في وجه الاحتلال

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 16:07 )
غزة-معا- أكدت وزارة الزراعة التابعة للحكومة المقالة عن تضامنها مع الأسير الشيخ خضر عدنان، الذي يستمر في إضرابه عن الطعام لليوم الـ56 على التوالي، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.

وناشدت الوزارة المقالة في بيان وصل "معا" نسخة منه الشعب الفلسطيني وفصائله الوطنية، للانتفاض في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي يتعمد انتهاج سياسة "تركيع الأسرى للنيل من عزيمتهم".

وقالت: "نحن اليوم أمام تحدٍ صعب فرضه الشيخ عدنان، ويحتم علينا توحيد صفوفنا، وأن نعزز الأمل لديهم بإفراج قريب".

وأضافت بأن عدنان يخوض نيابة عن الأمة إضراباً عن الطعام، ليؤكد رفضها سياسة الاعتقال الإداري المحرم قانونياً ودوليا ، مشدده "يجب علينا وضع خلافاتنا جانباً، وتوحيد جهودنا تجاه قضية عدنان، ونصرته عربياً ودولياً، إلى أن يغلق ملف الاعتقال الإداري إلى غير رجعة".

واستنكرت الزراعة ما أسمته بـ "الظهور النسبي" للدور الحقوقي والمؤسساتي الدولي إزاء قضية الأسير عدنان بسجون الاحتلال، مشددة علي أن المؤسسات الحقوقية لم تقم بواجبها على أكمل وجه في القضية، وهو ما يدفع للتساؤل عن طبيعة عملها والهدف الذي وجدت لأجله.

وطالبت بتحرك فلسطيني واسع وعاجل، تضامناً مع عدنان والأسرى بسجون الاختلال الإسرائيلي ، داعية المقاومة الفلسطينية إلى صنع "وفاء أحرار 2" عبر خطف جنود الاحتلال ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين.