وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء رزق يستقبل مدير عام الديوان الوطني للحماية المدنية التونسية

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 14:59 )
رام الله -معا- أكد مدير عام الدفاع المدني اللواء أحمد رزق "أبو ربيع" خلال استقباله اليوم مدير عام الديوان الوطني للحماية المدنية التونسية اللواء فرج اللواتي والذي يقوم بزيارة لفلسطين تلبية لدعوة من مدير عام الدفاع المدني المدني على أن الدفاع المدني اللفلسطيني قد خطا خطوات كبيرة بإتجاه تحقيق رسالته الإنسانية في الحفاظ على سلامة الإنسان وحماية المنجزات الوطنية من الأخطار ويحرص دائما على تبادل الخبرات مع أجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني في الدول الشقيقة والصديقة.

وذكر تقرير لإدارة اللاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن اللواء رزق إستقبل في مكتبه بالمديرية العامة للدفاع المدني اللواء اللواتي الذي إستمع الى إيجاز حول الواجبات والمهام الموكولة للدفاع المدني وطبيعة الحوادث التي تتعامل معها كوادره على مدار الساعة، لا سيما في الظروف الطارئة وغير الاعتيادية بحضور سعادة السفير التونسي السيد لطفي الملولي والسفير الفلسطيني المنوب في الجمهورية التونسية الدكتور عمر الدقة ونائب السفير التونسي في فلسطين السيد الحبيب بن فرح.

ورحب اللواء رزق بالضيف مشيراً إلى أن هذه الزيارة خطوة من خطوات التعاون المستمر لتأتي في إطار التعاون الإقليمي لما لها دور مهم على صعيد الحماية المدنية العربية، متحدثاً عن نشأة الدفاع المدني والخطط التطويرية ، بالاضافة الى العلاقات المتميزة التي تربط الجهاز مع الشركاء على المستويين المحلي والاقليمي وسبل التطوير وتعزيز التعاون بين الفلسطيني والتونسي.

وتحدث عن المعيقات التي تواجه المهام والعمل وسبل التغلب عليها من خلال تفعيل عمل مجموعات المتطوعين وأنصار الدفاع المدني ورفع كفائتهم وكفاءة الطواقم والعاملين.

بدوره أشار اللواء اللواتي إلى العمل على تطوير آليات وأساليب العمل بين الفلسطيني والتونسي ورفع القدرات العملية للدفاع المدني الفلسطيني لما يقدمه من دروس في التضحية والشجاعة والوفاء كنا نتابعه من خلال الأعمال والمهام التي يقوم بها.

وقدم شرحا عن الدفاع المدني التونسي وعن برامج رفع الوعي المجتمعي لديهم، فقد أعرب الوفد عن إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصل إليه الدفاع المدني الفلسطيني وبالمنهجية التي يتبعها في سبيل تعزيز القدرات والكفاءات العلمية والعملية لمرتبات الدفاع المدني والمجتمع.