وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية : تدرب 25 متطوعا ومتطوعة في إدارة الأزمات

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 16:02 )
نابلس -معا- نفذت الإغاثة الزراعية، خلال الشهرين الماضيين، تدريبا لـ 25 متدربا ومتدربة تابعين لمؤسسات المجتمع المحلي في قرية الساوية وحملت الدورة عنوان "تدريب بالمشاركة حول التعرض للانكشاف وتحديد القدرات وقابلية الحد من المخاطر". وتعد هذه الدورة الجزء الأساسي في مشروع تعزيز صمود المواطنين الممول من قبل وزارة التنمية البريطانيةDFID بالتعاون مع مؤسسة Christian Aid.

وفي نفس الإطار، أشار علي عبده مسؤول التدريب في الإغاثة الزراعية، الى أن الدورة تندرج ضمن مشروع صمود المواطنين الذي يستهدف ثلاث قرى جنوب نابلس.

وأضاف عبده: إن أهمية هذه الدورات تكمن في إعداد قيادات من أبناء البلدات وتنمية قدراتهم الريادية وحسن التصرف في الأزمات، التي ستعزز لديهم طرق الاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية والمادية المتوفرة في كل قرية.

وأشار مسؤول التدريب الى أن المشروع سيرفد العديد من المؤسسات المحلية بكادر مؤهل يتألف 25 شخصا، وتضم هذه المؤسسات جمعيات نسائية، مزارعين، وأعضاء المجلس المحلي. وبعد تلقيهم التدريب الملائم أصبحوا قادرين على تحديد الاحتياجات اللازمة للحد من المخاطر وتعلم السُبل الأساسية للتقليل من الانكشاف، وهذا يساهم بدرء المخاطر التي تواجهها قرية الساوية.

بدوره، ثمن محمود حسن رئيس مجلس محلي الساوية، الدور الذي تلعبه الإغاثة في بناء وتعزيز قدرات الكادر الشبابي في المجتمع، وبذلك يساعد تمكين قدراتهم ، وإفادة قريتهم من طاقاتهم الكثيرة.

وجدير بالذكر، إن الإغاثة الزراعية تشرف على تنفيذ جميع مراحل هذا المشروع النوعي.