وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق مسابقة القدس الدولية لحفظ القرآن

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 16:16 )
غزة-معا- أعلن المكتب الإعلامي بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بقطاع غزة عن انطلاق مسابقة القدس الدولية لحظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، مشيراً إلى أن المسابقة تشتمل على أربعة فروع، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع الترتيل والتجويد وتفسير سورة الإسراء، والثاني: حفظ عشرين جزءاً مع الترتيل والتجويد، والثالث: حفظ عشرة أجزاء مع الترتيل والتجويد.

وأوضح مكتب الأوقاف أن الفرع الرابع سيكون في حفظ خمسة أجزاء متتالية مع الترتيل والتجويد وهو فرع خاص بمرشحي الدول غير الإسلامية، منوهاً إلى أن الأجزاء المتتالية إمَّا من أوَّل المصحف, أو من آخره, أو من وسطه بشرط أن تكون متتالية.

وقال المكتب الإعلامي للأوقاف: "أن نظام المسابقة يشتمل على شروط الاشتراك ومعلومات عامة مفيدا أن الشروط العامة للمسابقة تتمثل في أن يكون المشارك ذكراً، ولا يزيد عمره عن ثلاثين عاماً، وألا يكون من مشاهير القراء، وألا يكون من محترفي التجويد والترتيل في بلده".

وأضاف: "ولا يجب أن يعتذر المرشح عن المسابقة إذا وصل إلى قطاع غزة، وألا يغيِّر فرع المسابقة الذي اختاره في استبانة الترشح".

وأكد مكتب الأوقاف أن الوزارة أعدت موازنة للمسابقة ورصدت جوائز مالية للفائزين في كل فرع إلى جانب المشاركين الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز وكذلك اللجان المشاركة في المسابقة.

وعن الموعد المحدد للمسابقة بينت الأوقاف أن الأسبوع الأول من شهر شعبان لهذا العام الهجري هو الزمن المحدد للبدء بفعاليات المسابقة.

ودعت الأوقاف الراغبين في معرفة المزيد عن شروط التسجيل للمسابقة الاطلاع على موقع الوزارة.