وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القيادي أبو صلاح:ماضون بثقة نحو الانتخابات والرئيس عباس مرشحنا الوحيد

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 22:03 )
غزة -معا- أكد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة 'فتح' في المحافظات الجنوبية سالم ابوصلاح " أبوبكر " أن حركته ماضية قدماً باتجاه التحضير لخوض الانتخابات التشريعية والرئاسية.مشدداً على أن الرئيس محمود عباس مرشحهم الوحيد لقيادة المرحلة المقبلة.

وقال ان حركة "فتح" بكافة كوادرها وعناصرها وقياداتها تقف خلف الرئيس عباس وتثمن جهوده في كسب التأييد العالمي للقضية الفلسطينية من خلال الحراك الدولي، وتؤازره في الحراك الداخلي المتمثل في تطبيق المصالحة الفلسطينية وترؤسه للحكومة المقبلة، حكومة الإعداد للانتخابات وإعادة إعمار غزة وإنهاء كل مظاهر الانقسام وعودة الحياة الاجتماعية إلى قوتها المطلوبة .

وأضاف أبو صلاح في كلمة ألقاها في حفل اختتام مجموعة دورات تنظيمية بقطاع غزة، أن التهديد الإسرائيلي لشخص ومسيرة الرئيس بسبب تمسكه بالثوابت الفلسطينية وبمفردات الوحدة الوطنية والمصالحة الفلسطينية ولقوة الدبلوماسية الفلسطينية الفاعلة في المنظمات الدولية وفي الأمم المتحدة وبسبب التأييد المتعاظم للقضية الفلسطينية على المستويين الإقليمي والدولي".

وتابع:" أن حركته ستستمر في تعزيز الوعي التنظيمي الذي يعتبر ضرورة أساسية في عملية البناء وتفعيل الكادر في كل الأقاليم والمناطق والشّعب التنظيمية، وسوف يستثمر هذا في تعزيز الذهاب الى الانتخابات المقبلة، التي نعتبرها في حركة فتح محطة مفصلية من محطات الثورة الفلسطينية وحركة فتح منذ انطلاقتها.بحسب قوله.

لافتاً الى أن " حركة 'فتح' حركة تحرر وطني عملاقة وقوتها تكمن في مصداقيتها مع الجماهير،والتحام الجماهير بها وقناعتهم ببرنامجها السياسي ،فهي حاضنة المشروع الوطني الفلسطيني والنهوض بها أمانة في أعناق كل منتسبيها ومناصريها " .

و حول المصالحة، قال القيادي ابوصلاح إن حركته" بذلت ولازالت تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الانقسام، وتطبيق اتفاق المصالحة وتشكيل الحكومة ،مؤكداً على أنهم في فتح لديهم قرار نهائي بأنه لا رجعة عن المصالحة ، ولا رجعة عن إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وليقول الشعب كلمته وليختار من يمثله ، فنحن نؤمن بالديمقراطية ونقول لجماهير حركة فتح .