وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي: خطوات بناء الثقة هي التزامات إسرائيل لم تنفذها

نشر بتاريخ: 14/02/2012 ( آخر تحديث: 14/02/2012 الساعة: 21:30 )
عشراوي: خطوات بناء الثقة هي التزامات إسرائيل لم تنفذها
رام الله -معا- قالت د.حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان خطوات بناء الثقة هي التزامات إسرائيل لم تنفذها بموجب الإتفاقات الموقعة، وعلى المجتمع الدولي والرباعية الدولية مسائلتها على ذلك .

وأضافت " الرئيس الفلسطيني أوضح في خطابة الإخير بالجامعة العربية ولقاءاته أنه سيرسل رسائل للمجتمع الدولي تلخص الإنتهاكات الإسرائيلية ومتطلبات السلام، واستمرار إسرائيل في تعنتها يدفعنا نحو المنظمات الدولية".

جاء ذلك خلال سلسلة من اللقاءات الدبلومسية عقدتها عشراوي اليوم في مقر المنظمة التقت خلالها القنصل البريطاني العام فنسنت فين وممثل كندا لدى السلطة الوطنية كريستوفر جرينشليدز، وممثلة البرازيل ليجيا ماريا شيرر، وممثل جنوب افريقيا ملونجيسي وماكليما، وممثل الهند بشوديب داي.

وقدمت عشراوي خلال اللقاءات عرضا مجملا وتفصيليا للإنتهاكات الأسرائيلية الأحادية وحملة الإستيطان المتسارع، وخاصة في القدس ومحيطها، ومحاولات اسرائيل تقويض مهمة استكمال بناء مؤسسات السلطة الوطنية، وأكدت على أن منظمة التحرير لن تعود للقاءات الإستكشافية دون الوقف الشامل للإستيطان، والإعتراف بحدود 1967، وأنها ستتوجه الى الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفه لطلب العضوية ومحاسبة إسرائيل.

وتطرقت عشراوي لتصريحات نتنياهو واتهاماته المتكرره الرئيس أبو مازن أنه ليس شريكا في صنع السلام واصفة اياها بالمناورات الإعلامية المنظمة التي تشنها حكومة التطرف الإسرائيلية ضد الرئيس الفلسطيني، تسعى من خلالها إلى تضليل الرأي العام، وضمان الاستمرار في عملية تفاوضية فارغة من معناها، تستخدمها للتغطية على الوقائع التي فرضتها على الأرض والتنصل من المساءلة السياسية والقانونية.

كما بحثت عشراوي المستجدات السياسية على الساحتين المحلية والدولية منها ملف المصالحة الوطنية والقضية الفلسطينية في سياق تطورات الربيع العربي والعديد من القضايا الأخرى المتعلقة بسبل التعاون المشترك .